strong>عبد القادر سعد
تعود، غداً الأحد، بعثة فريق العهد بعدما أنهت معسكرها التدريبي في حمص، الذي استمر أسبوعين وخاض خلاله الفريق ثلاث مباريات ودية مع فرق النواعير والطليعة والوثبة. وكانت المباريات فرصة للجهاز الفني الألماني بقيادة جاسبرت للوصول الى تشكيلة ثابتة.
في المباراة الأولى خسر العهد أمام النواعير 1 ـ 4، بعدما كان متعادلاً في الشوط الأول 1 ـ 1، قبل أن يشرك المدرب جاسبرت اللاعبين الصغار في الشوط الثاني. وفي المباراة الثانية تعادل العهد مع الطليعة 0 ـ 0، في لقاء قوي، وخصوصاً أن الطليعة يستعد منذ شهر ونصف شهر للبطولة السورية. وفي المباراة الثالثة فاز الفريق اللبناني على الوثبة 2 ـ 1، وسجّل الهدفين المهاجم البرازيلي ساندرو ومحمد قصاص.
وخلال المعسكر كان الفريق يخوض ثلاثة تمارين يومياً، الأول يتضمن الجري عند الساعة الثامنة صباحاً لفترة نصف ساعة، والثاني تمرين بدني عند الساعة 11 لساعتين، أما التمرين الثالث عند الساعة الخامسة فكان للنواحي التكتيكية.
وخضع اللاعبون أمس لاختبارات بدنية وكان المدرب جاسبرت راضياً عن النتائج وعن المعسكر الناجح بشكل عام، إضافة الى الانضباط الذي ساد بين اللاعبين. وتعرّض اللاعبان عباس كنعان وحسين علوية لإصابتين طفيفتين.
النجمة يتعادل مع الكروم 3 ـ 3
نجح نادي النجمة في ضم حارس فريق طرابلس محمد سنتينا، الذي وقّع على كشوف النادي أمس في مقر الاتحاد، الى جانب الكرواتي أنتي ميلاس الذي أكمل عقد اللاعبين الأجانب في الفريق، ووصلت الشهادتان الدوليتان للكرواتيين ميركو وميلان. ووعد سنتينا وميلاس ببذل قصاراهما لإعادة الفريق إلى سكة الانتصارات والألقاب.
  • تعادل، أمس، فريق النجمة مع فريق الكروم المصري 3 ـ 3، الشوط الأول (1 ـ 0) للنجمة، ضمن معسكره الاعدادي في الاسكندرية. وسجّل أهداف النجمة محمد غدار(2) وهيثم فتال. ومن المتوقع أن يخوض الفريق مباراة تجريبية أخيرة يوم الثلاثاء قبل أن يعود الى بيروت في اليوم التالي.

  • اجتماع للرابطة المركزية لمشجعي الأنصار
    عقد، أول من أمس الخميس، اجتماع للرابطة المركزية لمشجعي نادي الأنصار الرياضي في مقر النادي بحضور نائب رئيس النادي كريم دياب، وعضو اللجنة التنفيذية محمود الناطور، ورئيس الرابطة المركزية توفيق حمزة، وجميع رؤساء روابط الشمال والجنوب والإقليم والبقاع وبيروت والناعمة. وتركز الاجتماع على كيفية حث الجماهير على التشجيع الحضاري الخالي من الشوائب والعيوب التي من شأنها أن تضر بسمعة النادي.
    وختم المجتمعون لقاءهم بتهنئة المنتخب اللبناني بفوزه على المنتخب الكوري الشمالي ورحبوا بانضمام اللاعبين الجدد بول رستم وحسين حمدان وحسن دنش وأحمد الخضر وأديلسون إلى فريق الأنصار.