أحرز الأميركي جيمس بلايك، المصنف ثالثاً، لقب فردي الرجال، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة أولى، لقب فردي السيدات في دورة نيو هايفن الأميركية الدولية لكرة المضرب.في نهائي الرجال، فاز بلايك على مواطنه ماردي فيش 7ـــــ5 و6ـــــ4 محرزاً لقبه العاشر في مسيرته والثاني هذا الموسم، علماً بأنه حل وصيفاً للبطل في 3 دورات هي ديلراي بيتش ولوس أنجليس وسينسيناتي. وخاض بلايك (27 عاماً) اختباراً صعباً هذا الأسبوع قبل انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، اليوم، آخر البطولات الأربع الكبرى، وتعين عليه إنقاذ 3 كرات وتجنب الخروج من المنافسة في الدور الثالث أمام الأرجنتيني أغوستين كاليري، ثم تخطى بصعوبة عقبة الفرنسي بول هنري ماتيو بمجموعة ثالثة وشوط فاصل في نصف النهائي.
وفي نهائي السيدات، فازت كوزنتسوفا على المجرية انييس سافاي 4ـــــ6 و3ـــــ0 ثم بالانسحاب لإصابة الأخيرة في ظهرها.
واستفادت كوزنتسوفا في إحراز لقبها الأول هذا الموسم من انسحاب ثلاث منافسات لها هن على التوالي الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني في ربع النهائي، والروسية إيلينا ديمنتييفا المصنفة سادسة في نصف النهائي، وأخيراً سافاي (18 عاماً) الـمصنفة 41 عالميا والصاعدة من التصفيات.
دورة فوريست هيلز
توجت الأرجنتينية جيزيلا دولكو، المصنفة ثالثة، بلقب بطلة دورة فوريست هيلز الأميركية الدولية البالغة جوائزها 74 ألف و800 دولار بفوزها على الفرنسية فيرجيني رازانو الأولى 6ـــــ2 و6ـــــ2 في المباراة النهائية. واللقب هو الثاني لدولكو في مسيرتها بعد تتويجها في دورة بودابست في نيسان الماضي. وثأرت دولكو لخسارتها في المواجهة الوحيدة السابقة مع رازانو قبل 4 سنوات في دورة استوريل البرتغالية.
(أ ف ب)