يواجه فريقا لاتسيو الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي خطر الخروج من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يلعبان بضيافة دينامو بوخارست الروماني وسلافيا براغ التشيكي إياباً على التوالي. وكان أياكس قد خسر أمام سلافيا براغ 0-1 ذهاباً في أمستردام، فيما سقط لاتسيو في فخ التعادل أمام دينامكو بوخارست 1-1 في روما.وسيكون فريقا فيردر بريمن الألماني وبنفيكا البرتغالي مطالبين بتوخّي الحذر عندما يحلان ضيفين على دينامو زغرب الكرواتي وكوبنهاغن الدنماركي. وكان فيردر بريمن وبنفيكا قد فازا 2-1 ذهاباً، وهما يدركان أن خسارتهما بهدفٍ وحيد ستخرجهما من المسابقة وبالتالي فهما سيحاولان الصمود أمام مضيفيهما وهزّ شباكهما لضمان التأهل الى الدور الأول.
في المقابل، تبدو حظوظ ليفربول الإنكليزي ومواطنه أرسنال كبيرة لبلوغ الدور الأول بعد انتصاريهما الثمينين ذهاباً. ويلتقي ليفربول مع ضيفه تولوز الفرنسي بعدما كان قد تغلّب عليه 1-0، فيما يستضيف أرسنال سبارتا براغ التشيكي وفي جعبته فوز ثمين ذهاباً بهدفين نظيفين.
وفي باقي المباريات، يلعب رينجرز الاسكوتلندي مع النجم الأحمر الصربي (1-0 ذهاباً)، ومواطنه سلتيك مع سبارتاك موسكو الروسي (1-1)، وشاختار دونيتسك الأوكراني مع ريد بل سالزبورغ النمسوي (0-1)، ودينامو كييف الأوكراني مع ساراييفو البوسني (1-0)، وبشيكطاش التركي مع زيوريخ السويسري (1-1)، وشتيوا بوخارست الروماني مع باته بوريسوف البيلاروسي (2-2)، واندرلخت البلجيكي مع فنربخشه التركي (0-1)، وروزنبورغ النروجي مع تامبيري يونايتد الفنلندي (3-0)، وفالنسيا الإسباني مع ايلفسبورغ السويدي (3-0)، ومواطنه إشبيلية مع ايك أثينا اليوناني (2-0).
فرنسا
تبدو الفرصة مواتية أمام لوريان لانتزاع الصدارة موقّتاً عندما يستضيف فالنسيان، الليلة، في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي. ويحتل لوريان المركز الثاني برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين خلف نانسي المتصدر الذي تأجلت مباراته مع تولوز بسبب مواجهة الأخير لليفربول في دوري الأبطال.
ويحل ليون، حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة، ضيفاً على سوشو في مباراة ثأرية بالنسبة إلى الأخير الذي خسر أمام ليون 1-2 في كأس الأبطال مطلع الموسم الحالي. ويحتل ليون المركز العاشر برصيد 6 نقاط مع مباراة مؤجلة.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- الثلاثاء: لوريان - فالنسيان (22.00)
- الأربعاء: مرسيليا - نيس (19.30)، اوسير - رين (21.30)، ولو مان - باريس سان جرمان (21.30)، وليل - موناكو (21.30)، متز - بوردو (21.30)، وسانت اتيان - ستراسبورغ (21.30)، وسوشو - ليون (21.45)، لنس - كاين (تأجلت)، تولوز - نانسي (تأجلت).
(أ ف ب)