يُفتتح، اليوم عند الساعة السادسة على ملعب المدينة الرياضية، الموسم الكروي 2007ـــــ 2008 مع انطلاق مسابقة كأس النخبة لكرة القدم، التي تستمر حتى 13 أيلول المقبل بمشاركة ستة فرق هي: الأنصار والصفاء والمبرّة والنجمة والعهد والحكمة.

وستجمع المباراة الإفتتاحية التي تقام عند السادسة من مساء اليوم، بين فريقي العهد والحكمة (المجموعة الاولى) على ملعب المدينة الرياضية. وتبدو صفوف العهد متكاملة وجاهزة لتحقيق أول «نخبة» سانحة بحسب مسؤوليه، وخصوصاً بعد استقدامه لاعبي الخبرة محمد قصاص ومحمد حلاوي إضافة إلى الثلاثي الأجنبي البرازيلي (تياغو وساندرو وادفالدو). وقد خاض الفريق معسكراً في سوريا لمدة أسبوعين بقيادة مدربه الألماني جاسبرت. أما الحكمة فهو يعاني منذ شهرين عدم استقرار إداري ومادي، وقد تم جمع لاعبيه قبل أيام معدودة فقط، وتحديداً بعد تمني نائب رئيس النادي سامي برباري على اللاعبين الالتحاق بالتمارين التي يقودها المدرب وسام خليل، وقد التحقت غالبية لاعبيه بنية المشاركة في «النخبة» كتأدية واجب لا أكثر، وآخرهم وارطان العائد من السفر وكريكور الوزيان، مع الإشارة إلى اتساع دائرة الخلاف بين لاعبي «الأخضر» وإدارتهم على خلفية عدم قبض رواتبهم منذ 3 أشهر. واللافت اليوم، هو ابتعاد الكابتن إميل رستم عن موقعه في الفريق بعد 41 عاماً من مسيرته الحكموية (لاعباً ومدرباً وإدارياً). وعلى هذا يبدو العهد مرشحاً أوفر للفوز.
المدينة الرياضية جاهزة
وستكون المباراة الأولى على ملعب المدينة الرياضية التي أصبحت جاهزة لاستضافة المسابقات الرياضية المحلية والعربية والدولية، بعد إنجاز أعمال الصيانة على مرافقها كافة. وكان مجلس إدارة المدينة قد شرع، بعد انتهاء موسم 2006ـــــ2007، في تنفيذ برنامج أعده مسبقاً لتجهيز وإعادة تأهيل جميع أقسام المدينة، من إعادة زرع وتعشيب أرضية الملعب الكبير، مروراً بصيانة مقاعد المدرجات وملحقاتها، وصولاً إلى غرف الملابس والحكام ومرافقها، وذلك وفق النظم والأساليب العالمية.
يقود المباراة الحكم محمد منصور مع هادي كسار وزياد مهاجر وبشير أواسه رابعاً.
¶ الخميس 30/ 8: الأنصار × الصفاء ــ (المجموعة الثانية) بيروت البلدي ــ الساعة 6 مساء.
¶ السبت 1/ 9: الحكمة × المبرة (المجموعة الأولى) ــ بيروت البلدي ــ الساعة 6 مساء.
مكافآت مالية للأولمبي
عقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم جلسة عادية، واتخذ مقررات أبرزها : ـــــ الاطلاع على تقرير همبارسيوم ميساكيان رئيس بعثة المنتخب الأولمبي إلى كوريا الشمالية.
ـــ صرف مكافأة مالية (600 دولار) لكل لاعب منتخب ولعدد من أعضاء الجهازين الإداري والفني تقديراً لفوزهم على منتخب كوريا الشمالية (1ـــــ0).
ـــــ أخذ العلم بموعد مباراة الذهاب لفريق الأنصار اللبناني مع طلائع الجيش المصري، ضمن مسابقة دوري أبطال العرب، وذلك يوم الثلاثاء في 18 أيلول (9 مساء ـــــ المدينة الرياضية).
ــ قبول دعوة الاتحاد القبرصي لاستضافة منتخب لبنان للشباب تحت 19 سنة، وخوض مباراتين وديتين في 23 و25 تشرين الأول 2007.
ـــــ تشكيل بعثة منتخب لبنان للناشئين إلى بطولة غرب آسيا برئاسة المدرب فؤاد سعد، التي ستستضيفها مدينة حلب السورية بين 1 و6 أيلول.
ـــــ أخذ العلم ببرنامج بطولة غرب آسيا المعدّل للسيدات التي سيستضيفها الأردن بين 3 و7 أيلول المقبل، وبمشاركة الأردن وسوريا وإيران ولبنان.
ـــــ تشكيل بعثة منتخب لبنان للسيدات إلى الأردن برئاسة همبارسيوم ميساكيان وتسمية 18 لاعبة.
ــــ تحرير تواقيع جميع لاعبي نادي التضامن النبطية، نظراً لانقضاء فترة تجميد نشاطه الفني وعدم تسجيل لوائح لاعبيه للموسم الجديد، بناء على أنظمة الاتحاد.