حقق الأهلي، حامل اللقب، فوزاً ثميناً على مضيفه حرس الحدود 2ـــــ1 في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم. وتقدم الأهلي في الدقيقة 12 عبر محمد بركات إثر تمريرة من الأنغولي فلافيو أمادو خلف الدفاع إلى أقصى الجهة اليمنى، فانفرد الأول وأطلقها طائرة بيمناه بعدما سقطت على الأرض فاستقرت في الشباك. ونجح حرس الحدود في إدراك التعادل بعد 4 دقائق بواسطة لاعب الأهلي السابق وائل رياض الذي تلقى كرة خلف الدفاع من محمد جودة فانفرد بعصام الحضري وسددها فارتطمت بقدم الحارس وتابعت طريقها من فوقه ودخلت المرمى. وشعر مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه بحراجة الموقف فدفع بالأنغولي الآخر جيلبرتو والمهاجم أسامة حسني مكان محمد شديد قناوي والتونسي أنيس بوجلبان. ونجح الأهلي في التقدم عندما مرر جيلبرتو كرة عرضية تابعها فلافيو برأسه فارتطمت بقدم وليام منساه وارتدت من العارضة لتتهيأ أمام شادي محمد الذي تابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس كاميني في الدقيقة 71. ويلتقي اليوم الترسانة مع بلدية المحلة، وغزل المحلة مع طلائع الجيش، ويجمع اللقاء الأقوى في هذه المرحلة بين الزمالك والاتحاد السكندري على استاد القاهرة الدولي.

وتختتم المرحلة غداً بثلاث مباريات، فيلعب بتروجيت مع الألومنيوم، والمصري مع إسمنت السويس في بور سعيد، والمقاولون العرب مع إنبي.
دوري أبطال الخليج
حقق نادي النصر العماني فوزاً كبيراً على نادي الشارقة الإماراتي 4ـــــ1 في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال الخليج (خليجي 23 للأندية) والمقامة مبارياتها بالكويت. ولم يشهد الشوط الأول سوى هدف وحيد سجله البرازيلي رودريغو للفريق العماني، وانقلب الحال في الشوط الثاني فسجل النصر ثلاثة أهداف عن طريق كل من محمد مبارك ومحمد سعيد متوانا والمغربي عبد العظيم كرجمي في الدقائق 50 و55 و74، وسُجل هدف واحد للشارقة عن طريق البرازيلي أندرسون في الدقيقة 67.
وتقام اليوم، الجولة الثانية للمجموعة الأولى التي تقام مبارياتها في الدوحة، فيلتقي الجزيرة الإماراتي مع النجمة البحريني والاتفاق السعودي، حامل اللقب، مع الوكرة الإماراتي.