سولسكيار يعتزل كرة القدم


أعلن النروجي اولي غونار سولسكيار مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي اعتزاله اللعب نهائياً. وعانى سولسكيار (34 عاماً) من الاصابات المتكررة، وخصوصاً في الركبة ولم يلعب في الاعوام الاربعة الاخيرة إلا قليلاً. ويعدّ سولسكيار احد رموز «أولد ترافورد»، وخصوصاً أنه كان بطل فوز «الشياطين الحمر» بلقب مسابقة دوري ابطال أوروبا عام 1999 بتسجيله هدف الفوز في مرمى بايرن ميونيخ الالماني 2ــ1 بعد دخوله بديلاً في المباراة النهائية، وهو احرز سبعة القاب مع الفريق الانكليزي منها الثلاثية الشهيرة (الدوري والكأس ودوري الابطال) عام 1999، وقد لعب 366 مباراة في قميص مانشستر وسجل فيها 126 هدفاً ليرتبط اسمه بصفة افضل لاعب بديل في العالم.

جمهور نيوكاسل يسيء إلى ميدو عنصرياً

سيحقق الاتحاد الانكليزي لكرة القدم في الهتافات العنصرية التي اطلقها جمهور نادي نيوكاسل يونايتد بحق مهاجم ميدلسبره المصري احمد حسام «ميدو» خلال مباراة الفريقين. وقال ناطق باسم الاتحاد: «الاتحاد الانكليزي سيحقق في تصرفات جمهور نيوكاسل»، مع عدم استبعاد معاقبة النادي، وذلك بعدما أهانت جماهير نيوكاسل المهاجم المصري طوال الشوط الاول من المباراة موجهين اليه تحديداً هتافات مسيئة للاسلام.

دومينيك يستأنف قرار إيقافه

قرر المدرب الفرنسي ريمون دومينيك استئناف قرار إيقافه من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن قيادة منتخب بلاده في المباراة امام ايطاليا في 8 ايلول المقبل ضمن تصفيات كأس امم اوروبا 2008 لانه «أساء الى سمعة كرة القدم» في حديث عن لقاء بين منتخب شباب البلدين اقيم عام 1999. وافاد الاتحاد الفرنسي ان دومينيك سيستأنف قرار ايقافه اضافة الى تغريمه مبلغ 10 الاف فرنك سويسري (6 الاف يورو). وكان دومينيك اكد في مقابلة مع صحيفة «لوباريزيان» قبل ايام انه «يعلم ان مباراة اقيمت بين منتخبي شباب فرنسا وايطاليا وقد تم شراء الحكم فيها»، ثم عاد عن كلامه بالقول انه قد يكون حصل «خلط» في هذه الاتهامات حول «شراء الحكم» التي كان كان يقصد فيها «بعض المباريات المدبّرة مسبقاً» في الدوري الايطالي.

دينيلسون مع دالاس الاميركي

إنضم الدولي السابق البرازيلي دينيلسون الى نادي دالاس الاميركي قادماً من النصر السعودي. ولم يكشف دالاس عن مدة العقد او قيمته، الا انه من الممكن ان يكون قد استفاد من ما سمي سابقاً «قاعدة بيكام» التي تسمح لكل فريق بضمّ لاعبٍ واحد يتعدّى راتبه الحدّ الاعلى الذي وضعه الاتحاد الاميركي لكرة القدم. وسبق ان لعب الجناح الايسر الموهوب (29 عاماً) مع ساو باولو وفلامنغو وريال بيتيس الاسباني وبوردو الفرنسي.