strong>عبد القادر سعد
افتتحت، أمس، مسابقة كأس النخبة لكرة القدم بلقاء العهد والحكمة على ملعب المدينة الرياضية، وفاز العهد 3 ـ 1، مع عودة خجولة للجمهور. وتستكمل المسابقة اليوم بمباراة الأنصار والصفاء عند الساعة السادسة على ملعب بيروت البلدي

حقق فريق العهد فوزاً مريحاً على فريق الحكمة 3 ـ 1، على ملعب المدينة الرياضية، ضمن المجموعة الأولى. وفرض المنطق نفسه بسبب الفارق في الإعداد بين العهد الذي استعد بمعسكر في مدينة حمص، والحكمة الذي خاض أربعة تمارين فقط، بغياب عدد كبير من لاعبيه، ومن دون العنصر الأجنبي.
رغم ذلك قدم لاعبو الحكمة أداءً جيداً، وخصوصاً في الشوط الأول من خلال روحهم القتالية وإصرارهم، قبل أن تخذلهم لياقتهم البدنية في الشوط الثاني. في المقابل، ظهر العهد بصورة جيدة نسبة إلى أنها المباراة الأولى بعد طول غياب، بمشاركة البرازيليين إدفالدو وساندرو في الهجوم، إلى جانب الثنائي الجديد: محمد حلاوي ومحمد قصاص. ونجح حلاوي في تسجيل هدف فريقه الثاني، في حين لم يظهر قصاص بالصورة المطلوبة، رغم إصابته العارضة في الدقيقة 53.
تقاسم الفريقان مجريات شوط المباراة الأول، فكانت البداية عهداوية، والختام حكماوياً عبر المتألّق علي بزي الذي كان أفضل لاعبي الحكمة. ونجح العهد في افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة السابعة بهدف برازيلي صنعه إدفالدو وسجله ساندرو. وعزز العهد النتيجة بهدف محمد حلاوي في الدقيقة 28 من ركنية عباس خليفة. وقلّص الحكمة الفارق في الدقيقة 37 بهدف يوسف الجوهري بعد تمريرة من علي بزي.
وفي الشوط الثاني سيطر العهد على مجريات المباراة، وعزز باسم مرمر النتيجة في الدقيقة 61 بعد عرضية حسن مزهر (3 ـ 1)، لتستمر السيطرة العهداوية حتى نهاية المباراة.
¶ قاد المباراة الحكم محمد منصور مع زياد مهاجر وهادي كسّار، وبشير أواسة رابعاً.
¶ رفع لاعبو العهد لدى دخولهم أرضية الملعب لافتة موقّعة من رابطة الجمهور: تعالوا إلى جمع الكلمة ولمّ الشمل ووحدة الصف لتجاوز المحنة بالوحدة.
¶ شارك لاعب العهد محمد أبو عتيق في المباراة رغم أنه اليوم الأول في حياته الزوجية، بعد تأهله أول أمس.
¶ حضر المباراة 73 مشاهداً (70 بطاقة للكبار و3 للصغار)، وكان معظم الحضور من جمهور العهد الذي تواجد معه عدد من أعضاء مكتب جمهور النجمة.
¶ تميّز الحضور الجماهيري بالانضباط ولم تصدر أية هتافات خلال المباراة.
¶ رغم الأعمال التي شهدتها مرافق المدينة الرياضية، لم تكن الكراسي في المنصة الرئيسية تليق بالحضور نظراً لكمية الأوساخ المتراكمة.
اليوم: الأنصار × الصفاء
يلتقي، اليوم، فريقا الأنصار والصفاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس النخبة لكرة القدم، في الساعة السادسة على ملعب بيروت البلدي.
الأنصار، بطل الثنائية، دعم صفوفه بقافلة من اللاعبين المحليين والأجانب لحصد الألقاب، ومنها «النخبة» التي شارك في لقائها النهائي عام 2005 (خسر أمام النجمة 0ــ3)، وهو يسعى أيضا لرد اعتباره من الصفاء (خسر أمامه في ختام الدوري 2ــ 4). أما الصفاء فيخوض لقاءه الأول بمجموعته المحليه التي توزعت تدريباتها على ملاعب عدة (بسبب ورشة تعشيب ملعبها). ورغم أن مدربي الفريقين جمال طه وسمير سعد صرحا بأن توقيت مباريات النخبة لم يكن مناسباً، إلا أن لقاء الطرفين غالباً ما يكون ساخناً ومثيراً وحافلاً بالأهداف.
عودة النجمة من المعسكر
وصلت بعثة نادي النجمة، إلى بيروت أمس، عائدة من الإسكندرية حيث أمضت أسبوعين في معسكر إعدادي في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا. وقال مدرب الفريق الصربي نيناد «سنواصل استعداداتنا في بيروت لنكون على أتم استعداد عند مواجهة فريق الصفاء في أول لقاء رسمي يوم الأحد»، وأضاف نيناد «لا شك أن مسابقة النخبة ستزيدنا استعداداً قبل مواجهة فريق ماهيندرا الهندي»، وأفاد قائد الفريق عباس عطوي « قدم معسكر الإسكندرية فوائد كبيرة لنا وللمدرب، وسنواصل العمل واعدين جمهورنا ببذل أقصى الجهود لاستعادة الألقاب». وأشاد بعض لاعبي النجمة بمستوى المحترفين الصربيين.