strong>عبد القادر سعد
قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم عدم إقامة مباراة الأنصار والصفاء، أمس، في كأس النخبة بعدما منعت القوى الأمنية دخول الجمهور بناء على قرار من وزارة الداخلية بتوصية من رئيس الحكومة فؤاد السنيورة

لم يكتب لمباراة الأنصار والصفاء، أمس، أن ترى النور بعدما قرر اتحاد اللعبة عدم إقامتها رداً على قرار وزير الداخلية حسن السبع عدم السماح للجمهور بدخول الملاعب بناء على توصية من رئيس الحكومة فؤاد السنيورة من دون معرفة الأسباب. والغريب أن افتتاح كأس النخبة أول أمس، بين العهد والحكمة، أُقيم بحضور الجمهور من دون أن تسجّل أي حادثة. واللافت، أمس، التضارب في القرارات الرسمية، حيث كانت عناصر قوى الأمن الداخلي تمنع الجمهور من الدخول وفق التعليمات المعطاة لها، فيما كان عناصر الشرطة القضائية يفتشون أرجاء الملعب بمساعدة الكلاب المتخصصة بحثاً عن متفجرات، وأيضاً بناءً على التعليمات الموجهة اليهم نظراً لحضور الجمهور!
وحضر الى الملعب الفريقان وطاقم التحكيم، إضافة الى الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم رهيف علامة، وعضو اللجنة العليا، رئيس لجنة الملاعب، موسى مكي. وبعد اتصالٍ من علامة بالمسؤول عن القوى الأمنية في الملعب وتبلغه عدم السماح بدخول الجمهور، طلب مع مكي من الحكَم الرئيسي رضوان غندور إبلاغ الفريقين بعدم إقامة المباراة.
ولم يُحسم أمر المسابقة بعد في انتظار الاتصالات التي سيجريها الاتحاد مع الجهات الأمنية اليوم، مع الاصرار على عدم إقامة المباريات من دون جمهور، وهذا قد ينسحب على بطولة الدوري أيضاً. وإذا لم تتجاوب الجهات الأمنية مع الاتحاد بالسماح للجمهور، لن تقام المباراتان المقررتان غداً وبعد غد بين الحكمة والمبرة والصفاء والنجمة على ملعب بيروت البلدي، وستبت مسألة المسابقة في اجتماع اللجنة العليا للاتحاد عصر يوم الاثنين.
ويبدو أنه هناك تبايناً في وجهات النظر حول هذا الموضوع بين رئيس الاتحاد هاشم حيدر والأمين العام رهيف علامة، فقد علمت «الأخبار» من مصدر رياضي مسؤول أن حيدر متجاوب مع قرار وزير الداخلية حسن السبع بعدم السماح للجمهور بدخول الملاعب، فيما علامة مصر على عدم إقامة المباريات من دون حضور الجمهور.
  • استغلّ فريقا الأنصار والصفاء حضورهما الى أرض الملعب وأقاما حصة تدريبية، كل فريق في نصف ملعب.