يعود الإيرلندي روي كين إلى ملعب «أولد ترافورد»، اليوم، على رأس سندرلاند العائد إلى الأضواء، لمواجهة فريقه السابق مانشستر يونايتد في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.وعلى ملعب «فيلا بارك»، يحلّ تشلسي المتصدر برصيد 10 نقاط ضيفاً على أستون فيلا، غداً، ساعياً إلى مواصلة نتائجه الجيدة (3 انتصارات وتعادل واحد) والابتعاد قدر الإمكان عن منافسيه في وقت مبكر.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــــ السبت: 17.00: بولتون ـــــ إفرتون، ريدينغ ـــــ وست هام، نيوكاسل ـــــ ويغان، ميدلسبره ـــــ برمنغهام، ليفربول ـــــ دربي كاونتي، فولام ـــــ توتنهام.
19.15: مانشستر يونايتد ـــــ سندرلاند.
ـــــ الأحد: 15.30: أرسنال ـــــ بورتسموث، 17.00: بلاكبيرن روفرز ـــــ مانشستر سيتي، 18.00: أستون فيلا ـــــ تشلسي.
إسبانيا
ستكون المرحلة الثانية من الدوري الإسباني متشحة بالسواد حداداً على وفاة مدافع إشبيلية الدولي أنطونيو بويرتا (22 عاماً) بأزمة قلبية قبل 3 أيام، اذ سيقف اللاعبون والمشجعون دقيقة صمت قبل كل لقاء.
وتعدّ مباراة ريال مدريد أمام مضيفه فياريال الأبرز، حيث يعلم الفريق الملكي أن فياريال ليس بالخصم السهل، وهو الذي فاز في تسع مباريات متتالية في بطولة الدوري، ولم يتذوق طعم الخسارة في 18 مباراة، إلى تحقيقه انطلاقة قوية جداً بإسقاطه مضيفه فالنسيا المرشح للمنافسة على اللقب بثلاثية نظيفة.
ويبحث برشلونة أحد أبرز المرشحين للظفر باللقب عن أول هدف وأول فوز له في الموسم الجديد عندما يستضيف أتلتيك بلباو على ملعب «نوكامب».
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت: 23.00: ليفانتي ـــــ مورسيا، سرقسطة ـــــ راسينغ سانتاندر.
ـــــ الأحد: 20.00: بلد الوليد ـــــ ديبورتيفو لا كورونيا، بيتيس ـــــ إسبانيول، برشلونة ـــــ أتلتيك بيلباو، ألميريا ـــــ فالنسيا، خيتافي ـــــ ريكرياتيفو.
22.00: أتلتيكو مدريد ـــــ مايوركا، فياريال ـــــ ريال مدريد.
أوساسونا ـــــ إشبيلية (تأجلت)
إيطاليا
يفتتح إنتر ميلان، حامل اللقب، المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي عندما يحلّ، الليلة، ضيفاً على إمبولي. ولم تكن بداية إنتر ممتازة في المرحلة الأولى، حيث عجز عن الفوز على ضيفه أودينيزي وتعادل معه (1ـــــ1).
وسيكون إنتر مطالباً بالفوز، وخصوصاً أن منافسيه الأساسيين ميلان ويوفنتوس حققا انتصارين كبيرين، الأول على جنوى 3ـــــ0 والثاني على ليفورنو 5ـــــ1.
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت: 21.30: إمبولي ـــــ إنتر ميلان.
ـــــ الأحد: 16.00: أودينيزي ـــــ نابولي، تورينو ـــــ ريجينا، روما ـــــ سيينا، كالياري ـــــ يوفنتوس، أتالانتا ـــــ بارما، ليفورنو ـــــ باليرمو، كاتانيا ـــــ جنوى.
21.30: سمبدوريا ـــــ لاتسيو.
ـــــ الاثنين: 19.00: ميلان ـــــ فيورنتينا.
فرنسا
يلتقي باريس سان جيرمان وغريمه مرسيليا في «دربي» خاص على ملعب «بارك دي برانس» في العاصمة الفرنسية، غداً، في ختام المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي. ويحتل سان جيرمان ومرسيليا المركزين الثالث عشر والرابع عشر على التوالي، ولم ينجح أي منهما في تحقيق أكثر من فوز في 7 مباريات.
بدوره، يستضيف ليون، حامل اللقب في الأعوام الستة الماضية، لو مان آملاً حصد انتصار جديد بعدما مني بخسارتين هذا الموسم، ما أبعده بفارق أربع نقاط عن نانسي المتصدر.
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت: 18.10: بوردو ـــــ موناكو.
21.00: ستراسبورغ ـــــ لوريان، نانسي ـــــ سانت اتيان، فالنسيان ـــــ متز، رين ـــــ ليل، تولوز ـــــ أوسير، ليون ـــــ لو مان، كاين ـــــ سوشو.
ـــــ الأحد: 19.00: باريس سان جيرمان ـــــ مرسيليا، 21.40: نيس ـــــ لنس.
قرعة كأس الاتحاد الأوروبي
سحبت، أمس، في موناكو قرعة الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، وجاءت على النحو التالي:
إشبيلية (إسبانيا) أو أيك أثينا (اليونان) ـــــ سالزبورغ (النمسا)، ونورمبرغ (ألمانيا) ـــــ رابيد بوخارست (رومانيا)، وميدتييلاند (الدانمارك) ـــــ لوكوموتيف موسكو (روسيا)، ورابوتنيسكي (مقدونيا) ـــــ بولتون (إنكلترا)، وغرونينغن (هولندا) ـــــ فيورنتينا (إيطاليا)، وفياريال (إسبانيا) ـــــ باتي بوريسوف (بيلاروسيا)، وباير ليفركوزن (ألمانيا) ـــــ يونياو ليريا (البرتغال)، وزينيت سان بطرسبرغ (روسيا) ـــــ ستاندارد لياج (بلجيكا)، وسيون (سويسرا) ـــــ غلطة سراي (تركيا)، وإفرتون (إنكلترا) ـــــ ميتاليست خاركيف (أوكرانيا)، وباناثينايكوس (اليونان) ـــــ ارتميديا براتيسلافا (سلوفاكيا)، وبوردو (فرنسا) ـــــ تامبيري يونايتد (فنلندا)، وسبارتا براغ (تشيكيا) ـــــ أودينسي (الدانمارك)، وأتلتيكو مدريد (إسبانيا) ـــــ ايرسييسبور (تركيا)، وزيوريخ (سويسرا) ـــــ أمبولي (إيطاليا)، وباسوش فيريرا (البرتغال) ـــــ ألكمار (هولندا)، ورابيد فيينا (النمسا) ـــــ أندرلخت (بلجيكا)، وسوشو (فرنسا) ـــــ بانيونيوس (اليونان)، وسمبدوريا (إيطاليا) ـــــ البورغ (الدانمارك)، وسبارتاك موسكو (روسيا) ـــــ هاكين (السويد)، ودينامو زغرب (كرواتيا) ـــــ أياكس أمستردام (هولندا)، وملادا بوليسلاف (تشيكيا) ـــــ باليرمو (إيطاليا)، ولاريسا (اليونان) ـــــ بلاكبيرن (إنكلترا)، وهاماربي (السويد) ـــــ براغا (البرتغال)، ورين (فرنسا) ـــــ لوكوموتيف صوفيا (بلغاريا)، وبايرن ميونيخ (ألمانيا) ـــــ بيليننسيش (البرتغال)، وبران بيرغن (النروج) ـــــ بروج (بلجيكا)، وهيرينفين (هولندا) ـــــ هلسينبورغ (السويد)، وأبردين (اسكوتلندا) ـــــ دنيبروبتروفسك (أوكرانيا)، وتولوز (فرنسا) ـــــ سسكا صوفيا (بلغاريا)، وساراييفو (البوسنة) ـــــ بال (سويسرا)، وسالونيك (اليونان) ـــــ ريال سرقسطة (إسبانيا)، وهامبورغ (ألمانيا) ـــــ ليتكس لوفيك (بلغاريا)، وأوستريا فيينا (النمسا) ـــــ فاليرينغا (النروج)، واستوكهولم (السويد) ـــــ هابويل تل أبيب (إسرائيل)، ولنس (فرنسا) ـــــ كوبنهاغن (الدنمارك)، وتوتنهام (إنكلترا) ـــــ انورثوسيس (قبرص)، ودينامو بوخارست (رومانيا) ـــــ الفسبورغ (السويد)، وخيتافي (إسبانيا) ـــــ تفنتي (هولندا)، غروسلين غرودزيك (بولونيا) ـــــ النجم الأحمر (صربيا).
تقام مباريات الذهاب في 20 أيلول المقبل، على أن تكون مباريات الإياب في 4 تشرين الأول.
(أ ف ب)