بعثة منتخب الرجال لكرة السلة الى تايبه
غادرت بعثة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الى تايبه للمشاركة في مسابقة «كأس جونز». وتأتي مشاركة منتخب لبنان في المسابقة ضمن استعداداته لبطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في مدينة توكوشيما اليابانية بين 27 تموز و2 آب المقبلين والمؤهّلة الى أولمبياد بكين في العام المقبل. وفي ما يلي أسماء أعضاء البعثة: جورج كلزي(ادارياً)، الصربي دراغان راتزا(مدرباً)، قصي حاتم(مساعداً للمدرب)، خليل نصاّر(معالجاً فيزيائياً)، حسام خليل (مدرباً للياقة البدنية) ومروان ايغو(حكماً دولياً) واللاعبين: فادي الخطيب(قائداً للمنتخب)، حسين توبه، عمر الترك، علي فخر الدين، مازن منيمنه، جان عبد النور، روني فهد، باسم بلعه وروي سماحة. وسينضم اللاعبون جوزيف فوغل، علي محمود وبراين بشارة الى البعثة.

الكرامة بطلاً لكأس سوريا

أحرز فريق الكرامة لقب مسابقة كأس سوريا لكرة القدم بعد فوزه على فريق الطليعة 2 ـ 1، ليفوز بالثنائية لهذا الموسم، والثالثة في تاريخه. وجاء فوز الكرامة مثيراً بعد أن سجل عبد الرحمن العكاري هدف الفوز للكرامة في الدقيقة 93 بعد أن كانت النتيجة 1 ــ 1، وسجل للطليعة يامن عبود في الدقيقة 43 وللكرامة فهد عودة في الدقيقة 45 من ركلة جزاء. وهذا هو اللقب الخامس للكرامة في هذه المسابقة.

خسارة السعودية أمام عُمان ودياً

خسر أمس المنتخب السعودي أمام نظيره العماني بركلات الترجيح 1ـــــ3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1ـــــ1 ضمن الدورة الدولية الودية التي تقام في سنغافورة بمشاركة المنتخب المضيف وكوريا الشمالية أيضاً، والتي تدخل ضمن استعدادات المنتخبات الثلاثة الأوائل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم التي 7 تموز المقبل. وافتتح محمد شلهوب التسجيل للسعودية في الدقيقة 55، قبل أن يعادل فوزي بشير لعمان في الدقيقة 60.
وتلعب السعودية في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب إندونيسيا والبحرين وكوريا الجنوبية، فيما تلعب عمان في المجموعة الأولى إلى جانب تايلاند والعراق وأوستراليا. ويلتقي المنتخب العراقي لكرة القدم نظيره الأوزبكستاني في مباراة ودية اليوم في العاصمة الكورية الجنوبية سيول ضمن تحضيراتهما الأخيرة لنهائيات كأس آسيا. والمباراة هي التحضيرية الثانية لمنتخب العراق في معسكره التدريبي في سيول حيث خسر الأولى أمام كوريا الجنوبية الجمعة الماضي بثلاثية نظيفة.

عاصي وطه ضيفا «حصاد الملاعب»

يستضيف برنامج «حصاد الملاعب» المدير الفني لفريق الأنصار جمال طه وأمين سر نادي العهد محمد عاصي في حوار يتناول تقويم مسيرة الفريقين خلال الموسم والتحضيرات للموسم المقبل. يقدم البرنامج الزميل طلال نصر الله عبر إذاعة البشائر نهار الاثنين ـــــ الثالثة عصراً. يمكن إرسال الأسئلة على: [email protected]، أو على رقم الإذاعة 850804 ـــــ01.