منح الفنلندي كيمي رايكونن والبرازيلي فيليبي ماسا فريقهما فيراري الثنائية باحتلالهما المركزين الأول والثاني على التوالي خلال جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 التي أقيمت على حلبة مانيي كور، فيما نجح البريطاني الشاب لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس متصدر الترتيب العام بالصعود إلى منصة التتويج للمرة الثامنة بحلوله ثالثاً.ويدين رايكونن بفوزه الثاني لهذا الموسم، بعد المرحلة الافتتاحية في ملبورن، والحادي عشر في مسيرته إلى الاستراتيجية الناجحة، إذ إنه استعمل كمية وقود إضافية سمحت له بالتفوّق على زميله البرازيلي.
وقطع رايكونن السباق الذي امتد لمسافة 308.586 كلم (70 لفة)، بزمن 1.30.54.200 ساعة، متقدماً بفارق 2.414 ثانية على ماسا، و32.153 على هاميلتون الذي تفوّق مجدداً على زميله بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو الذي اكتفى بالمركز السابع، فيما كان المركز الرابع من نصيب البولوني روبرت كوبيتسا سائق بي ام دبليو ساوبر الذي حقق عودة ناجحة إلى الحلبة بعد الحادث الذي تعرّض له في كندا، فيما حلّ زميله الألماني نيك هايدفيلد في المركز الخامس. كما حصل البريطاني جنسون باتون وفريقه هوندا على أول نقطة لهما، بعد احتلاله المركز الثامن.
وعوّض رايكونن في مانيي كور الإخفاق الذي لاحقه في المراحل السابقة، إذ فشل في الصعود إلى منصة التتويج منذ المرحلة الرابعة عندما حلّ ثالثاً في البحرين خلف زميله ماسا وهاميلتون الذي عزّز صدارته للترتيب العام برصيد 64 نقطة، أمام زميله ألونسو صاحب 50 نقطة، فيما أصبح رصيد ماسا 47 نقطة في المركز الثالث أمام رايكونن الذي رفع رصيده إلى 42 نقطة. أما في بطولة الصانعين، فقد رفعت ماكلارين مرسيدس المتصدرة رصيدها إلى 114 نقطة، مقابل 89 لفيراري و48 لبي ام دبليو ساوبر صاحبة المركز الثالث.
(أ ف ب)