استهلّ منتخب لبنان للرجال في كرة السلة مبارياته في دورة «كأس جونز» الودية،التي تقام في تايبه، بفوزه على نظيره الإيراني 80 ـــــ 71 أمس الاثنين. وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي: (15-17) (34-31) (58-46) (80-71). وكان قائد المنتخب اللبناني فادي الخطيب أفضل مسجّل في المباراة برصيد 35 نقطة يليه عمر الترك بـ14 نقطة. وفيما انضمّ جوزف فوغل الى صفوف المنتخب في تايبه، من المتوقّع أن يصل براين بشارة في 5 تموز الجاري. يذكر أن البعثة اللبنانية لم تستطع النوم سوى 5 ساعات بعد وصولها الى تايبه، وخاضت بعدها المباراة الأولى. وسيلتقي المنتخب اللبناني نظيره الفيليبيني، الساعة 12:30 ظهر اليوم بتوقيت بيروت.اتحاد الطائرة يفتتح دورة في «غزير»
برعاية وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت وتحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، افتتح الاتحاد اللبناني للعبة مدرسة دولية للمدربين واللاعبين الناشئين في نادي غزير. تقدّم الحضور رئيس دائرة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ونائب رئيس اللجنة الأولمبية المير عبد الله شهاب، وعدد من أعضاء الاتحاد. وبعد النشيد الوطني اللبناني، رحب الأمين العام للاتحاد وليد القاصوف بالحضور ودعا إلى الوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الجيش اللبناني. ثم تحدث رئيس الاتحاد وليد يونس عن الدورة التي تأتي ضمن برنامج تطوير الاتحادات الوطنية الذي أطلقه الاتحاد الدولي لمدة أربع سنوات. وشرح يونس بإسهاب نشاطات الاتحاد على الصعيدين المحلي والخارجي. وفي كلمة المحاضر الدولي الصيني شوان لون ليو، المنتدب من الاتحاد الدولي، أبدى سروره لوجوده في لبنان منوّهاً بعدد المدربين الذين سيخضعون للدورة، إضافةً الى منتخب لبنان للناشئين. ونوّه عويدات بدور يونس في سعيه إلى رفع مستوى الكرة الطائرة اللبنانية مشيراً إلى أن الدورة تقام رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان. وفي الختام قدّم كوكتيل على شرف الحاضرين.
يُشار الى أن الدورة تتضمّن دروساً نظرية وتطبيقية وتستمر حتى مساء الجمعة 6 تموز الجاري، بحيث يقام حفل توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة ويُختتم بحفل عشاء.
«الجمهور» ينظّم دورة آصاف للطاولة
يُنظّم نادي الجمهور الرياضي ومؤسسة آصاف تحت إشراف الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة «دورة باتريك آصاف السنوية الثالثة» في 11، 12 و13 تموز الجاري لجميع الفئات العمرية من الذكور والإناث كالآتي: الصغار، الأشبال، الناشئون، الأمل، الرجال والسيدات، القدامى (مواليد 1967 وما دون). وتتم عملية التسجيل في نادي الجمهور الرياضي على رقم الهاتف: 924142/05، وفاكس: 921323/05، والمركز الرياضي: 924002/05، وأمين سر النادي سمير شاغوري: 868373/03، وحُدّدت آخر مهلة للتسجيل الساعة الثانية من بعد ظهر الاثنين.
(الأخبار)