يواصل بودي معلولي، مالك شركة «نيو لوك» للإنتاج والحقوق الحصرية لنقل منافسات الدوري اللبناني لكرة السلة، جولته على كبار رجال الأعمال والتسويق لإتمام «طبخة» اتحاد سلوي جديد، مدة ولايته عام، يضمّ أهمّ رجال المال في مهمّة إنقاذ للّعبة. وبذلك فإنّ هؤلاء ستكون مهمّتهم داعمة على الصعيد المادي، فيما ستكون هناك 5 لجان متخصّصة أخرى تمارس كل منها عملها على صعيد الملاعب والتسويق وغيره. وهذه اللجان ستتألف من أشخاص متمكّنين في هذا المجال (لاعبين قدامى)، والهدف من وراء ذلك كما يقول معلولي «هذا الاتحاد ليس تحدياً لأحد على الإطلاق بل هو لرفع مستوى اللعبة إدارياً ليتماشى والمستوى الفني لها». وبذلك فإن الشرط في كل هذه الجولة أن يكون هناك توافق بالتزكية على صيغة هذا الاتحاد وإلا فلن يكون.فوز وخسارة للبنان
واصل منتخب لبنان لكرة السلة للرجال تألقه في كأس جونز الودية، وحقق فوزه الثاني على التوالي بتغلبه، أمس، على منتخب الفيليبين القوي 65ــ62. وذلك بعد ثلاثية قاتلة من «دينامو» المنتخب اللبناني روني فهد سجّلها في الثانية الأخيرة ليفرض الفوز بفارق 3 نقاط فقط. وكان فادي الخطيب أفضل مسجل برصيد 26 نقطة و9 متابعات، يليه جوزف فوغل الذي شارك مدة 30 دقيقة برصيد 11 نقطة، وأضاف فهد 8 نقاط. يذكر أن لاعب ارتكاز نادي بلوستارز ومنتخب لبنان روي سماحة تعرّض لإصابة ليست خطرة في وجهه أثناء اللقاء الذي كان لمصلحة الفيليبين حتى الربع الأخير، إذ سجّل فيه لبنان 21 نقطة مقابل 10 فقط للخصم. وتستمرّ منافسات كأس جونز الكثيفة ببرنامجها، فيلتقي لبنان، عند السابعة من صباح اليوم، منتخب كازاخستان، على أن يلتحق لاعبه براين بشارة بالصفوف يوم السبت.
أما في تركيا، فقد خسر ناشئو لبنان أولى مبارياتهم في الدورة الرباعية الودية بصعوبة، وذلك أمام منتخب تركيا 71ــ74 بعد مباراة جاءت لمصلحة لبنان في أرباعها الثلاثة الاولى. ويلتقي لبنان منتخب إيران عند الخامسة والنصف من بعد ظهر الغد بتوقيت بيروت.