الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي 2014
أعلن رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ في غواتيمالا انه تم اختيار مدينة سوتشي الروسية لتنظيم دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2014. وفازت سوتشي بفارق 4 اصوات على بينوغ تشانغ الكورية الجنوبية في الدورة الثانية من الانتخابات التي شارك فيها 100 عضو من اعضاء اللجنة الاولمبية. وحصلت سوتشي على 51 صوتاً مقابل 47 للمدينة الكورية، وامتنع اثنان عن التصويت.

16 مدرباً يرشحون بايرن للقب «البوندسليغه»


رشح 16 من أصل 18 مدرباً يشرفون على اندية الدوري الالماني لكرة القدم، فريق بايرن ميونيخ لإحراز اللقب في الموسم الجديد الذي ينطلق في 10 آب المقبل. واستثنى مدرب باير ليفركوزن ميكايل سكيبه ونظيره في هانوفر ديتر هيكينغ، ترشيح بايرن لاحراز اللقب معتبرين أن الافضلية ستكون لمصلحة فيردر بريمن ثالث الموسم الماضي، وشالكه الوصيف على التوالي.

توتنهام يتعاقد مع كابول من أوسير

أعلن توتنهام هوتسبر الانكليزي تعاقده مع لاعب منتخب فرنسا للشباب ونادي اوسير الفرنسي يونس كابول (21 عاماً) مقابل 8 ملايين جنيه استرليني (12 مليون يورو). يُذكر أن توتنهام دفع حتى الآن نحو 30 مليون جنيه استرليني (44 مليون يورو) من اجل ضم غاريث بايل ودارين بنت، اضافة الى كابول.

«بي بي سي»: تيفيز إلى مانشستر يونايتد

افادت تقارير صحافية انكليزية أن مانشستر يونايتد، بطل الدوري الانكليزي الممتاز، اقترب من ضمّ المهاجم الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز من مواطنه وست هام يونايتد. وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» الى أن مانشستر توصّل الى اتفاق مع تيفيز ومالك عقده رجل الاعمال كيا جورابشيان لانتقال اللاعب الى الفريق الشمالي في منتصف الشهر الجاري عند عودته من فنزويلا حيث يشارك مع منتخب بلاده في «كوبا اميركا».
ويبدو مانشستر مستعداً لدفع 20 مليون جنيه استرليني لضمّ تيفيز (23 عاماً) الى صفوفه، لكن ليس مؤكداً حصول وست هام على نسبة من المبلغ الذي سيدفعه مانشستر من اجل تيفيز المرتبط بعقدٍ مع الاول لمدة ثلاث سنوات اخرى، وهو البند الذي وضع في العقد عند انتقاله من كورينثيانس البرازيلي الى وست هام حيث يستفيد جورابشيان مباشرة من القيمة المالية.

فالنسيا يتفق مع بورتو على لوتشو

ذكرت صحيفة «ماركا» الاسبانية أن ناديي فالنسيا الاسباني وبورتو البرتغالي توصلا إلى اتفاق على انتقال لاعب الوسط الارجنتيني لوتشو غونزاليس الى الاول مقابل 13 مليون يورو. ويريد فالنسيا ايضاً ويسلي سنايدر من أياكس امستردام الهولندي والفرنسي نيكولا أنيلكا من بولتون وندررز الإنكليزي.