«تور دو فرانس»: المرحلة 2 لستيغمانس
أحرز الدراج البلجيكي غيرت ستيغمانس المركز الأول في المرحلة الثانية من دورة فرنسا الدولية الـ94 للدراجات الهوائية التي أقيمت في مدينة غاند البلجيكية. وقطع ستيغمانس مسافة 168.500 كلم بزمن 3.48.22 ساعات، متقدّماً بفضل السرعة النهائية على مواطنه طوم بونن والإيطالي فيليبو بوتزاتو. ووصل 188 دراجاً في التوقيت نفسه رغم السقوط العنيف الذي حصل لمجموعة منهم قبل أقل من 3 كلم من خط النهاية بينهم السويسري فابيان كانسيلارا الذي احتفظ بالقميص الأصفر لليوم الثالث توالياً.

تغيير في تصنيف رجال التنس وسيداتها

صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش مرتبتين وصار ثالثاً على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين، الذي يتصدره السويسري روجيه فيديرر برصيد 7290 نقطة أمام الإسباني رافايل نادال الثاني، فيما تقدّم الفرنسي ريشارد غاسكيه 7 مراكز وصار سابعاً.
وعند السيدات، تقدّمت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا مرتبة واحدة وصارت رابعة. كما تقدمت الصربية آنا ايفانوفيتش مرتبة واحدة لتصبح خامسة على حساب الفرنسية اميلي موريسمو التي تراجعت إلى المركز السادس على اللائحة التي لا تزال تتصدرها البلجيكية جوستين هينان برصيد 4457 نقطة.

سيسيه مع مرسيليا نهائياً

أعلن نادي مرسيليا، وصيف بطل الدوري الفرنسي أن المهاجم الدولي وفريق ليفربول الإنكليزي جيبريل سيسيه وقع على عقد انتقال إليه مدته 5 سنوات. ولم يخف سيسيه (25 عاماً) الذي دافع عن الوان مرسيليا في الموسم المنتهي على سبيل الإعارة من ليفربول مع إمكان انتقاله نهائياً، رغبته في البقاء مع النادي الفرنسي بعد نهاية موسم جيدة جداً، مسهماً في إحرازه لقب الوصيف.

فولام يعزّز هجومه بكامارا

عزّز فولام الإنكليزي صفوفه بضمّ المهاجم السنغالي ديومانسي كامارا من وست بروميتش البيون مقابل 6 ملايين جنيه استرليني (8.9 ملايين يورو). وسجل كامارا (26 عاماً) 23 هدفاً لوست بورميتش، وقرر تركه بعد أن أخفق في الدور الفاصل من أجل الصعود إلى الدوري الممتاز أمام دربي كاونتي.

دي سانتيس ودي مول جديد إشبيلية

تعاقد إشبيلية الإسباني مع حارس مرمى أودينيزي الإيطالي مورغان دي سانتيس (30 عاماً). كما ضمّ النادي الأندلسي إلى صفوفه البلجيكي الدولي طوم دي مول (21 عاماً) لمدة خمسة أعوام من أياكس أمستردام الهولندي من دون أن يعلن قيمة الصفقة.
وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أن الصفقة المقبلة لإشبيلية ستكون التعاقد مع كيفن برينس بواتنغ لاعب وسط هيرتا برلين ومنتخب ألمانيا للشباب.