«ولد هذا الاتحاد ميتاً والانسجام مفقود بين قطبيه، لذا أدعو الجميع الى تقديم استقالاتهم اليوم قبل بكرا، لتجرى انتخابات جديدة تهدف الى فتح المجال أمام أشخاص جدد لديهم برامج جديدة لإنقاذ ما تبقى».هذه الصرخة أطلقها رئيس نادي شباب الساحل الدكتور فادي علامة، أمس، خلال برنامج «حوار سبور» عبر شاشة الـ NBN. وفي تناوله للمواضيع الكروية الشائكة أضاف علامة: «أتعجب من إصرار السياسيين على التدخل في الشؤونالرياضية، ولا أنكر أنني مرشح جدّي لرئاسة الاتحاد».
وأكّد الزميل علي فواز (المنار) ضيف البرنامج أيضاً على أهلية فادي علامة وكفاءته لإنقاذ اللعبة، مشيراً الى غياب مقولة «الرجل المناسب في المكان المناسب»، ومشدداً على أن الاتحاد الحالي لا يجرؤ على اتخاذ أي قرار، وخصوصاً بالنسبة لقضية الأنصار والمبرة المتفاعلة أخيراً. وعن عمليات التلاعب، حمّل علامة المسؤولية للجميع، موضحاً: «اعتدنا هذه النغمة في المراحل الأخيرة للبطولة منذ أكثر من 10 سنوات، ففي أوروبا مثلاً، تتحكم المراهنات والمصالح الضيقة وأنظمة البطولات بعملية التلاعب، أما في لبنان فالسياسة والطائفية وحدها تتحكم بهذه الآفة».
ورفض علامة إقحام اسم ناديه الساحل في سوق التلاعب، مشيراً الى وجود «طابور خامس» يعرض خدماته على ضعاف النفوس لشراء الذمم. وأكمل الزميل فواز عن قضية الأنصار والمبرة «الأنصار لا يحتاج الى تساهل أحد ليفوز، كما أن المبرة لديه أدلة أفصح عن بعضها في مؤتمره الصحافي الأخير، وللأسف هذا الاتحاد لا يستطيع اتخاذ أي قرار، فيما اللعبة بحاجة الى رجال لديهم القدرة على اتخاذ القرارات».
مقررات اتحاد الكرة: قرعة واستعداد
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بغياب 4 أعضاء، مقررات أبرزها:
ـ الاطلاع على خطة إعداد المنتخب الأولمبي (المعسكرات والمباريات الودية) من قبل المدير الفني عدنان مكداش، إستعدادا لخوض التصفيات الآسيوية الأولمبية، ومن ضمنها إقامة معسكر في الاسكندرية بين 1 و14 آب المقبل.
ـ إجراء قرعة كأس النخبة لموسم 2007/ 2008 في الرابعة من عصر غد الخميس في مقر الاتحاد.
ـ أخذ العلم بدورة التدريب الاداري التي ستنظّمها اللجنة الأولمبية اللبنانية بين 23 و27 الجاري.
(الأخبار)