اتفق ناديا ريال مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي بشأن انتقال المدافع البرازيلي كليبير لافيران ليما فيريرا المعروف باسم «بيبي» من الثاني الى الاول بحسب ما اعلن الناديان لمدة خمس سنوات. وبلغت قيمة الصفقة نحو 30 مليون يورو بانتظار خضوع اللاعب للفحص الطبي الروتيني فقط. وهذه اول صفقة لريال مدريد بعد قدوم المدرب الالماني برند شوستر من خيتافي، علماً بأن ريال سبق أن تعاقد مع مدافع آخر هو الالماني كريستوف ميتسلدر من بوروسيا دورتموند الالماني ولا يزال في دائرة الصراع مع غريمه برشلونة وانتر ميلان بطل ايطاليا للحصول على توقيع الدولي الروماني كريستيان تشيفو من روما الايطاليstrong>تشلسي يضمّ مالوداانضم الجناح الايسر الدولي الفرنسي فلوران مالودا الى نادي تشلسي الانكليزي منتقلاً إليه من ليون الفرنسي لمدة اربع سنوات من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة، لكن تقارير صحافية قدّرتها بنحو 20 مليون يورو. وسيلتحق مالودا فوراً بزملائه الذين وصلوا الى مدينة لوس أنجلس الاميركية لبدء استعداداتهم للموسم الجديد، وهو سبق أن تخطّى الفحص الطبي الروتيني بنجاح قبل توقيعه على عقد انتقاله. واختير مالودا افضل لاعب في الدوري الفرنسي لموسم 2006ــ2007.
غوركوف يمدّد عقده مع ميلان
مدّد لاعب الوسط الفرنسي الشاب يوهان غوركوف عقده مع ناديه ميلان الايطالي حتى عام 2012 بحسب ما أعلن النادي اللومباردي الفائز بمسابقة دوري ابطال اوروبا. وكان غوركوف الذي يحتفل، اليوم الاربعاء، بعيد ميلاده الـ21، قد وصل الى ميلان، العام الماضي، ووقع معه على عقد مدته خمس سنوات، وقد لعب في الموسم المنتهي 21 مباراة في الدوري المحلي، وسبع مباريات في دوري الابطال، اضافة الى اربع مباريات في مسابقة الكأس المحلية.
أياكس رفض عرض ليفربول
رفض نادي أياكس امستردام الهولندي عرضاً من ليفربول الانكليزي لضم مهاجمه الشاب راين بابل، وقدّم ليفربول عرضاً بنحو10 ملايين جنيه استرليني للتعاقد مع بابل، الا أن اياكس رفضه، وهو ما أجبر «الحمر» على رفع قيمة المبلغ الى 13.5 مليون جنيه، الأمر الذي قد يدفع النادي الهولندي الى قبول العرض الجديد.
من ناحية أخرى، يفاوض نادي ارسنال الانكليزي المدافع الدولي الفرنسي باكاري سانيا للانتقال الى صفوفه من اوكسير الفرنسي في الموسم المقبل. ويرتبط سانيا (24 عاماً) بعقد مع اوكسير لمدة عامين اضافيين، وهو أضحى محط اهتمام اندية اوروبية عدة، إلا انه أبدى رغبة دائمة بخوض تجربة في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.