هدّد السائق البريطاني جنسون باتون بترك عالم سباقات سيارات الفورمولا ــــ1 إذا لم يتطوّر أداء فريقه هوندا خلال العامين المقبلين، مشيراً الى رفضه تأدية دور ثانوي خلال المنافسات والبقاء في المراكز المتأخرة عوضاً عن مجاراة سائقي المقدمة.وتأتي تصريحات باتون بعد خيبته الكبيرة على أرضه في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم، حيث جاء في المركز العاشر، وهو يمرّ بأسوأ مواسمه في 2007، إذ لم يتمكن من الانطلاق بين العشرة الأوائل إلا في مرةٍ واحدة، وانتظر حتى المرحلة الثامنة في سباق جائزة فرنسا الكبرى لحصد أول نقطة بحلوله في المركز الثامن: «سيأتي اليوم الذي سأضجر فيه من الحلول ثامناً. أنا في هذه الرياضة لإحراز الانتصارات، ولا أريد أن يكون أفضل ما أحققه هو المركز المذكور. سأكون صريحاً، فهذا وضع لا يمكنني التعايش معه، لذا إذا استمر فسأترك هذه الرياضة وأتطلع للعمل في مجال آخر».
كارثيكيان أو كلين مكان ألبرز
ربطت تقارير صحافية السائق الهندي ناراين كارثيكيان بإمكانية الحلول بديلاً للهولندي كريستيان ألبرز الذي تخلى فريق سبايكر عن خدماته بسبب عدم دفع الجهات التي تتولى رعايته المستحقات المالية الواجبة عليه تجاه الفريق. ويملك النمسوي كريستيان كلين سائق التجارب في هوندا حظوظاً أكبر، وخصوصاً أنه يملك خبرة أوفر. وإن هناك احتمالاً أن يستعين سبايكر بالهولندي الآخر غييدو فان در غارده لأن والد زوجته يملك أسهماً في الفريق.
روسي يعتزل بعد 3 سنوات
كشف درّاج ياماها الإيطالي فالنتينو روسي (28 عاماً) أنه سيعتزل سباقات الدراجات النارية بعد ثلاث أو أربع سنوات بحثاً عن تحدٍّ جديد. وقال روسي: «لديّ عقد مع ياماها حتى 2008، وبعد ذلك سأبحث خطوتي المقبلة. ربما سأتوقف عن خوض السباقات، إلا أن الأمر الأكيد هو أنني لن أسابق في سن الـ31 أو الـ32 من عمري لأن هناك ما هو أشبه بالحدود لنا جميعاً في هذه الحياة».
(أ ف ب)