«تور دو فرانس»: هوشوفد بطل المرحلة 4
أحرز الدراج النروجي ثور هوشوفد المركز الاول في المرحلة الرابعة من دورة فرنسا الدولية الـ94 للدراجات الهوائية، التي اقيمت بين فيلير كوتيري وجوانيي وبلغت مسافتها 193 كلم. وحسم هوشوفد فوزه دراج «كريدي اغريكول» فوزه في الامتار الـ350 الاخيرة بعد منافسة قوية مع الافريقي الجنوبي روبرت هانتر، فيما حلّ الاسباني اوسكار فرير ثالثاً. وقطع هوشوفد مسافة السباق بزمن قدره 4.37.47 ساعات بمعدل سرعة وسطي بلغ 41.687 كلم/ساعة. واحتفظ السويسري فابيان كانسيلار بالقميص الاصفر رغم حلوله في المركز الـ47 عند نهاية السباق.

القطري شاهين خارج مونديال القوى

لن يشارك العداء القطري سيف سعيد شاهين، بطل العالم مرتين وصاحب الرقم القياسي في سباق 3 آلاف م موانع (7.53.63 دقائق)، في بطولة العالم لالعاب القوى التي تستضيفها اوساكا اليابانية من 25 آب الى 2 ايلول المقبلين. وكان شاهين (24 عاماً) ينوي خوض سباقي 3 آلاف م موانع و5 آلاف م، لكنه تعرض لاصابة في الركبة خلال التدريب مطلع حزيران الماضي قبل لقاء يوجين الاميركي الامر الذي سيحرمه من المشاركة في المونديال.

عملية جراحية لـ{درافت 1» أودين

أفاد بورتلاند ترايل بلايزرز ان غريغ اودين، المنضم حديثاً الى صفوفه بعد عملية «درافت» السنوية في الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، يحتاج الى عملية جراحية لازالة اللوزتين ما سيبعده لمدة قد تصل الى ثلاثة أسابيع. وسيغيب أودين الذي يبلغ طوله 2.13 م عن معسكر المنتخب الاميركي ايضاً في لاس فيغاس من 20 الى 22 الشهر الحالي.

كيتا من لنس إلى إشبيلية

تعاقد اشبيلية، بطل كأس اسبانيا وكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، مع لاعب الوسط الدولي المالي سيدو كيتا (27 عاماً) من لنس الفرنسي، ليصبح ثالث لاعب جديد ينضم الى صفوفه بعد الحارس الايطالي مورغان دي سانتيس من اودينيزي الايطالي ولاعب الوسط البلجيكي طوم دي مول من اياكس امستردام الهولندي. وكان كيتا قد انضم الى لنس قادماً من لوريان عام 2002، وقد سجل 11 هدفاً لفريقه في الموسم المنتهي.

فرنسا والمغرب ودّياً في تشرين الثاني

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ان منتخبه سيلتقي ودّياً مع نظيره المغربي في 16 تشرين الثاني على «ستاد دو فرانس» في ضاحية سان دوني الباريسية. والتقى المنتخبان الفرنسي والمغربي سابقاً 4 مرات فاز الاول في ثلاث منها آخرها 5 ــ 1 في 6 حزيران عام 2000 في الدار البيضاء، وتعادلا مرة واحدة.