strong>أحمد محيي الدين
فتح نادي المبرة أبوابه لمدرسة للنشء من هواة كرة القدم على ملعبه المعشب حديثاً، وضمت الدفعة الأولى 80 طالباً (بين 7 أعوام و15 عاماً) على أن تمتد لمدة شهر، حيث يتم تعليم المشاركين مبادئ كرة القدم وتلقينهم أسس اللعبة تحت إشراف نخبة من اللاعبين المحليين بينهم فيصل عنتر وعلي الأتات وكامل جابر وسعد الدين بلهوان.
وقال مدير المدرسة محمد سليم عن المشروع «هي المدرسة الأولى التي نقيمها، وكانت الانطلاقة مميزة رغم أننا أطلقناها دون أي حملة إعلامية» ومن المرجح أن يرتفع العدد في الأسبوع المقبل. وأوضح سليم أن انتقاء اللاعبين عامل مهم، والخطوة التالية تكون بتحديد المواهب المميزة وقد تم فعلًا انتقاء بعض الاسماء لضمهم الى صفوف الفئات العمرية للنادي. وأشار سليم إلى أن المدرسة هي جزء من خطط النادي للتطوير، وتهدف أيضاً لتعبئة أوقات فراغ الأولاد بأمور مفيدة بدلاً من التلهي بأمور بعيدة عن أدبيات المجتمع، وهذا يساعد الأهل في تربية الأولاد وفي نشر التربية الرياضية وتعليم الأطفال مبادئ لعبة يحبونها، وأضاف «سنحاول اقامة مدارس كروية عدة في العام المقبل وفي أكثر من منطقة».
وتمنى اللاعب الدولي فيصل عنتر أن تنتشر مدارس الكرة لأنها مهمة وتفيد المشاركين في تعارفهم وإبراز مواهب أمام لاعبين يعرفونهم عبر الإعلام. ورأى كامل جابر أن المساهمة في تعليم الأطفال واجب علينا، وهي بتوجيه من رئيس النادي السيد أحمد فضل اللّه، وهذا يسعدنا جميعاً. وأشار علي الأتات الى أهمية اكتشاف المواهب والخامات لتقديم العناية والمراقبة. وستقيم إدارة النادي حفلاً ختامياً للمدرسة مع نهاية الدورة بحضور الأهل حيث سيتم توزيع الكؤوس والميداليات على المجلّين إضافة الى تقديم عروض كروية نوعية.