بلغت إسبانيا الدور ربع النهائي لبطولة العالم الـ16 في كرة القدم للشباب (دون 20 عاماً) التي تستضيفها كندا حتى 22 تموز الجاري، بفوزها الثمين على البرازيل 4ــ2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2ــ2) في بورنابي وأمام 10 آلاف متفرج ضمن الدور ثمن النهائي. وتقدمت البرازيل، حاملة اللقب 4 مرات، بهدفين نظيفين سجلهما لياندرو ليما والكسندر باتو في الدقيقتين 39 و41 بيد أنها فشلت في الحفاظ على تقدّمها وتلقّت شباكها هدفاً إسبانياً أول في الدقيقة 43 عبر جيرار بيكي قبل أن يمنح خافي غارسيا التعادل للمنتخب الإيبيري في الدقيقة 84 فارضاً الاحتكام الى الوقت الإضافي.وكانت الكلمة الأخيرة في التمديد لإسبانيا التي منحها البرتو بوينو التقدم في الدقيقة 102، تلقت بعدها البرازيل ضربة موجعة بطرد هدافها ليما في الدقيقة عينها، قبل أن يوجّه ادريان لوبيز الضربة القاضية إلى منتخب «السامبا» بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع رافعاً رصيده الى 5 أهداف في صدارة لائحة الهدافين.
وفي ربع النهائي ستلتقي اسبانيا، الساعية الى اللقب الثاني بعد الأول عام 1999 في نيجيريا، مع تشيكيا التي تغلبت على اليابان بركلات الترجيح 4ــ3، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 2ــ2 في فيكتوريا. وسجل لتشيكيا اوندري كوديلا وياكوب ماريس في الدقيقتين 74 و77 من ركلتي جزاء، ولليابان تومواكي ماكينو وياسوهيتو موريشيما في الدقيقتين 22 و47 من ركلة جزاء. وبذلك ثأرت إسبانيا من البرازيل لخسارتها 0ــ1 في نهائي البطولة عام 2003 في الإمارات العربية المتحدة.
وتابعت الولايات المتحدة مفاجآتها في البطولة ببلوغها ربع النهائي على حساب الأوروغواي بعد فوزها عليها 2ــ1 بعد التمديد (الوقت الأصلي (1ــ1) في تورونتو. وسجل للولايات المتحدة ماتياس كارداسيو (خطأً في مرمى فريقه) ومايكل برادلي في الدقيقتين 87 و107، وللأوروغواي لويس سواريز في الدقيقة 73. وكانت الولايات المتحدة قد فجّرت مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الأول عندما تغلبت على البرازيل 2ــ1. وتلتقي الولايات المتحدة في ربع النهائي مع النمسا التي تغلبت على غامبيا 2ــ1 في ادمونتون. سجل للنمسا برويدل وهوفر في الدقيقتين 46 و81، ولغامبيا غوميز في الدقيقة 69.
(أ ف ب)