«تور دو فرانس»: بوزاتو بطل المرحلة الخامسة
فاز الإيطالي فيليبو بوزاتو بالمرحلة الخامسة من سباق فرنسا للدراجات «تور دو فرانس» التي امتدت بطول 182.5 كيلومتراً وانتهت في اوتون. وتعرّض الكازاخستاني الكسندر فينوكوروف، المرشح لإحراز اللقب، لحادث تصادم قبل نحو 25 كيلومتراً من نهاية المرحلة لكنه عبر خط النهاية متأخراً بفارق دقيقة واحدة و21 ثانية خلف بوزاتو وفقاً للنتائج الأولية، واحتفظ السويسري فابيان كانسيلارا بالقميص الأصفر. وتفوّق بوزاتو في نهاية المرحلة على الإسباني اوسكار فيريري والإيطالي دانييلي بيناتي الثالث.

روما يتمسّك بتشيفو

أفادت وسائل إعلام إيطالية مختلفة أن المدافع الدولي الروماني كريستيان تشيفو، الذي يدور الصراع عليه بين إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني سيبقى مع فريقه الحالي روما الإيطالي حتى نهاية عقده في حزيران 2008.
وسيخرج روما الخاسر الأكبر من الموضوع لأنه سيفقد تشيفو من دون مقابل في نهاية الموسم المقبل، اذ كان الأخير قد رفض الانضمام إلى ريال مدريد المستعد لدفع 18 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته، إضافةً الى رفضه تمديد عقده.

سانيا ينضم لأرسنال

ضم نادي أرسنال الإنكليزي الى صفوفه المدافع الدولي الفرنسي باكاري سانيا لفترة طويلة الأمد من دون الكشف عن قيمة الصفقة. وكان سانيا يدافع عن ألوان أوكسير الفرنسي منذ 3 مواسم حيث خاض معه 87 مباراة وساهم بفوزه في كأس فرنسا عام 2005. يذكر أن أرسنال أنهى الموسم رابعاً في الدوري الإنكليزي بفارق 21 نقطة عن مانشستر يونايتد البطل.

دربي مدريد في افتتاح الدوري الإسباني

سيكون استاد «سانتياغو برنابيو» في مدريد مسرحاً لقمة ساخنة في دربي العاصمة بين ريال مدريد، حامل اللقب، وجاره إتلتيكو مدريد، في 25 آب المقبل، في الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم. أما برشلونة، الغريم التقليدي لريال مدريد ووصيفه، فسيحل ضيفاً على راسينغ سانتاندر. ويلعب فالنسيا مع ضيفه فياريال، وإشبيلية مع خيتافي في إعادة لنهائي مسابقة كأس إسبانيا التي نال الأول لقبها. وستقام مباراة «الكلاسيكو» في المرحلتين الـ17 في «نوكامب» معقل برشلونة، والـ36 إياباً في مدريد.

انتقال لويس لماجيك وهيل لصنز

قرر نجم كرة السلة الأميركي تشاونسي بيلابس البقاء في صفوف فريقه ديترويت بيستونز لمدة خمسة أعوام مقابل 60 مليون دولار. وانتقل رشارد لويس في صفقة مقايضة من فريقه سياتل سوبرسونيكس إلى أورلاندو ماجيك موقّعاً عقداً مدته ستة أعوام مقابل 118 مليون دولار. لكنّ ماجيك خسر جهود مهاجمه المخضرم الصغير الحجم جرانت هيل الذي وقّع عقداً مدته عامان مع فينكس صنز.