يخوض منتخب السعودية بتشكيلته المتجددة اختباراً صعباً، اليوم عند الساعة 4.35 عصراً بتوقيت بيروت، أمام نظيره الإندونيسي صاحب الأرض والجمهور في منافسات المجموعة الرابعة. واعتـــــرف الطرفــــان الإنـــــــدونيـــــسي والسعودي بصعوبة المباراة، فصاحب الأرض رأى أنه يواجه منتخباً قوياً ومنظّماً ويضم لاعبين موهوبين وسريعين، فيما تلقّف السعودي بسرعة ما حصل مع البحرين وأكد أن مواجهة إندونيسيا أمام جماهيرها الغفيرة ستكون صعبة جداً.
على الورق، المنتخب السعودي أفضل فنياً من نظيره الإندونيسي، لكن المنتخب الإندونيسي فاجأ نظيره البحريني باقتناصه هدفين من عدد قليل من الفرص التي سنحت للاعبيه، وبالتالي فإن السمعة والتاريخ لا يكفيان لتحقيق الانتصارات في كرة القدم.
من الناحية الفنية، قدّم المنتخب السعودي عرضاً مقبولاً في مباراته الأولى ضد منتخب كوري منظم جيداً، وبانت لمحات فنية عدة من لاعبيه وخصوصاً المهاجم السريع مالك معاذ الذي كان مزعجاً جداً للمدافعين.
وكان المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس واضحاً بقوله إن اللاعبين ارتكبوا أخطاءً كثيرة في المباراة، وإنه سيعمل على تلافيها ضد إندونيسيا.
وأبرز سلبيات المنتخب السعودي في مباراته الأولى كانت تركيز لاعبيه على التمريرات الصعبة في العمق أمام الكثافة العددية للاعبي الفريق المنافس بدل الاستفادة من المساحات الخالية، مع عدم التركيز في المقابل على توجيه الهجمات على المرمى بالإكثار من المبادلات الثنائية التي تكررت مراراً في منتصف الملعب.
ماليزيا × أوزبكستان
سيحاول كل من منتخبي ماليزيا صاحب الأرض وأوزبكستان تعويض خسارته في الجولة الأولى عندما يلتقيان، اليوم عند الساعة 1.20 ظهراً، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وسيعود الى صفوف المنتخب الأوزبكي مهاجمه الخطير ماكسيم شاتسيخ الذي غاب عن المباراة الأولى ضد إيران بسبب الإيقاف.
مباراتا الغد
تقام غداً مباراتان ضمن المجموعتين الثالثة والرابعة، فيلتقي في مباراة قمة منتخبا إيران والصين، عند الساعة 1.20 ظهراً، على صدارة المجموعة الثالثة، التي يحتلها الصيني بعد الفوز العريض على الماليزي 5 ـ 1، مقابل الفوز الصعب للإيراني على الأوزبكي 2 ـ 1.
ويتقابل في المجموعة الرابعة البحرين وكوريا الجنوبية عند الساعة 3.35 عصراً، في مباراة مصيرية للأول بعد الخسارة المفاجئة أمام إندونيسيا 1 ـ 2، فيما سيسعى الكوري إلى تحقيق أول فوز له بعد التعادل الإيجابي مع السعودي 1 ـ 1.
(أ ف ب)