«تور دو فرانس»: المرحلة السادسة لبونن
فاز البلجيكي طوم بونن دراج فريق «كويك ستيب» بالمركز الأول في المرحلة السادسة من سباق دورة فرنسا الدولية الـ94 للدراجات الهوائية، التي امتدت مسافة 199.5 كلم وامتدت من سيمور اون اوكسوا الى بورج اون بريس بزمنٍ مقداره 5.20.59 ساعات.
وخطف بونن بطل العالم عام 2005 فوزه في الأمتار الأخيرة إثر صراع قوي مع الإسباني أوسكار فيرر (رابوبنك) والألماني المخضرم إريك زابل (ميلنار) الذي جاء ثالثاً، علماً بأنها المرة الخامسة التي يفوز فيها بونن في إحدى مراحل «تور دو فرانس». واحتفظ السويسري فابيان كانسيلارا بالقميص الأصفر الخاصة بالمتصدر.

جائزة ألمانيا في «ساكسنرينغ»

تستضيف حلبة «ساكسنرينغ» العريقة غداً جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية. وتعدّ «ساكسنرينغ» من الحلبات القديمة في ألمانيا وأوروبا على حدّ سواء، وتقع في شمنيتز أي في الشطر الشرقي من ألمانيا، وتحديداً بين لايبزيغ ودريسدن وايرفورت، وقد دأبت منذ 1920 على استضافة سباقات الدراجات النارية والسيارات، ومنحت شرف استضافة إحدى الجولات العالمية لبطولة الدراجات عام 1998. ويبلغ طول الحلبة 3.671 كلم حيث تنطلق الدراجات بعكس عقارب الساعة، وتتميز بعشرة منعطفات «يسارية» وأربعة «يمينية»، الى خطٍّ متواز يبلغ طوله 780 م، ما يترك الدرّاجين أمام مهمة غير سهلة على الإطلاق، وخصوصاً أن إطاراتهم ستستهلك بشكلٍ أسرع حيث تلعب قدرة المحرك على التحمل دوراً أكبر من مهارة الدراج.

«فيا» يتهم ماكلارين رسمياً بالتجسس

اتهم الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» فريق ماكلارين مرسيدس متصدر ترتيب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 بالتجسّس على منافسه فيراري، بعد حصول كبير مصمّميه مايك كافلن على وثائق سريّة تخصّ الفريق الإيطالي من أحد مهندسي الأخير نايجل ستيبني. وسيعقد «فيا» اجتماعاً استثنائياً في 26 الشهر الحالي في العاصمة الفرنسية للاستماع الى أجوبة من ماكلارين عن مخالفته المادة «151 سي» الخاصة بقانون الرياضة الدولي. وأبدى الفريق البريطاني ـــــ الألماني خيبة أمله من قرار «فيا». وإذا رأى الاتحاد الدولي أن فريق ماكلارين متورّط في العملية فإنه قد يطرده من البطولة الحالية مع حسم جميع نقاطه.

مشاكل القلب تبعد الألمانية بولم عن أوساكا

ذكر الاتحاد الألماني لألعاب القوى أن العداءة كيرستن بولم وصيفة بطلة أوروبا في سباق 100م حواجز أنهت موسمها الحالي بسبب مشاكل صحية، وهي تعاني مشكلات في القلب ولن تشارك بالتالي في بطولة العالم من 25 آب الى 2 أيلول المقبلين في أوساكا اليابانية.