إيقاف حارس المبرّة ثلاث سنوات
درست اللجنة العليا للإتحاد اللبناني لكرة القدم، في جلستها أمس، قضية الرشوة المزعومة بين حارس مرمى المبرة مهدي درويش وأطراف أنصارية، وقررت إيقاف درويش ثلاث سنوات بعدما اعترف بأنه «لفّق» رواية الرشوة أمام لجنة التحقيق في جلسة عائلية ضمت والدته وشقيقه حسن(لاعب الانصار). وكانت لجنة التحقيق المكلفة قد رفعت تقريرها النهائي الى اللجنة العليا لخصت فيه إعترافات «اللاعب»، وارتأت اللجنة العليا إيقافه ثلاث سنوات رغم عدم وجود نص مفصل في النظام العام للإتحاد بهذا الخصوص (وقد إقترح البعض إيقاف درويش لستة أشهر فقط). أما بشأن شكوى نادي الريان حول فتح تحقيق بتعليب بعض نتائج مباريات الدوري فيبدو أن اللجنة العليا لن تستجيب لذلك.

فوز ناشئي لبنان على مالي

فاز منتخب لبنان للناشئين في كرة السلة على نظيره المالي 76 ـــــ 56، ضمن مباريات تحديد المراكز في بطولة العالم التي تستضيفها صربيا. وسجّل اللاعب اللبناني رودي فراج 29 نقطة يليه زميله ميغيل مارتينيز 20 ومحمد همدر 9. وسيخوض لبنان مباراته الأخيرة أمام نظيره النيجيري، اليوم الثلاثاء، في مباراة تحديد المركزين الـ13 والـ14.

انطلاق تمارين الأنصار

انطلقت أمس تمارين فريق الأنصار بعد فترة راحة دامت 15 يوماً، ويغيب عن المران لاعبو المنتخب الأولمبي لالتحاقهم بالمنتخب استعداداً للدور المقبل من تصفيات أولمبياد بكين 2008. ووصل فريق أمل الأنصار الى المرحلة النهائية من بطولة لبنان لفئة الآمال بعد فوزه على هومنتمن 5 ـ 1.

كرة قدم شاطئية في صيدا برعاية البزري

اختتمت دورة كرة القدم الشاطئية الأولى التي نظّمها نادي الفجر الرياضي، برعاية رئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري، على شاطئ مسبح صيدا الشعبي، وبمشاركة 16 نادياً وفريقاً. وأحرز اللقب فريق مؤسسة أبو مرعي الرياضي بفوزه على فريق شباب صيدا في المباراة النهائية.

أبو شديد وفارس بطلا «الطائرة الشاطئية»

اختتمت المرحلة الأولى من بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية لعام 2007، على الملعب الرملي لبحيرة بنشعي، بحضور مسؤولي اتحاد الكرة الطائرة وجمهور كبير. وفاز اللاعبان إلياس أبي شديد ونادر فارس في المرحلة بتغلبهما على اللاعبين جان أبي شديد وبيار فارس (2-0). أشرف على المباريات عضو الاتحاد الحكم العالمي الياس طايع.