آسيا عبد الله
أكّدت مصادر موثوق بها لـ«الأخبار» بعد اجتماع، أمس، بين كل من الأمين العام لاتحاد كرة السلة السابق روبير أبي عبد الله (عضو مجموعة شويري) ورئيس نادي بلوستارز ماريو سرادار، ونائب رئيس النادي الرياضي نادر الحريري، ورئيس نادي المتحد أحمد الصفدي، أن التوافق بين الطرفين قد تمّ فعلاً وأن هناك نقاشاً تفصيلياً يتعلّق بالأسماء والتمثيل، وأنّ عرّاب هذه النقاشات سيكون جان همّام، رئيس الاتحاد السابق، الذي تركت مجموعة الصفدي ـــــــ سرادار ــــــ الحريري الموقف معلقاً بعد اجتماع الأمس الى اليوم للبتّ في هذه التفاصيل معه، وتردّد أن اتفاقاً قد تمّ على إبقاء ميشال طنوس رئيساً للاتحاد وغسان فارس أميناً عاماً مع بعض التعديلات، على أن يكون هناك احتمال لانضمام روبير أبي عبد الله الى جانب عضو آخر أو اثنين آخرين الى هذه المجموعة، إلا أن مصادر معاكسة موثوق بها أيضاً نفت هذه المعلومات شكلاً ومضموناً وأكدت أنها تواصل استعداداتها لمعركة انتخابية حامية!
في هذا الإطار، كان أبو عبد الله قد صرّح بعد الاجتماع «نحن نعمل على التوافق والمعركة بشكل متواز، كما أننا في انتظار أن يردّ الطرف الآخر على الصيغة المطروحة في اجتماعنا» وتابع «المطلوب صياغة المشروع لتنفيذه والانطلاق»، أمّا الصفدي فقال في شأن الردّ الذي تنتظره «مجموعة شويري» «لم تكن كل الأطراف موجودة، وبالتالي فنحن من باب الأدب نريد التباحث في الصيغة مع الطرف الغائب»، وتابع «التوافق مبتوت أساساً»، يذكر أن همام كان الغائب عن الاجتماع الحاصل.
وكان نائب رئيس الاتحاد الحالي محمد أبو بكر قد أشار في حديثه الى «الأخبار» إلى أن التوافق قائم وأضاف «إن أندية الشمال سوف تتّخذ قراراً موحّداً وحاسماً خلال يومين» ورأى «أن لا مشكلة في ما يخصّ الشمال بل المشكلة بين المتن وكسروان» التي يسعى سرادار ليكون دور الوسيط فيها للوصول الى اتفاق وتوافق. ولا شكّ أن هذا هو الصواب الذي لطالما أراده الراغبون في عدم إدخال اللعبة في معمعة انتخابية في الوقت الحالي، ولا سيّما أن أي مرشّح للحملة لن يملك أي برنامج يمكن ان يُنفّذ خلال 10 أشهر (مدة ولاية الاتحاد المقبل الذي سيُحلّ قبيل انتهاء دورة الألعاب الأولمبية 2008 على أن يُنتخب آخر مدة ولايته 4 أعوام).
إسقاط بركات!
في المقابل، كثر الحديث عن مشاكل تتفاعل داخل نادي الشانفيل، وعن عريضة لإسقاط هيئته الإدارية التي في حال سقوطها وعدم انتخاب بديل عنها قبل انتخابات الاتحاد فهي لن يحق لها التصويت، لكن المعلومات عينها تؤكّد أن المحاولات لتطويق ما يحصل مستمرّة!
إصابة توبة
وفي تطوّرات ما يحصل مع منتخب لبنان لكرة السلة للرجال، فإن لاعبه حسين توبة سوف يعود الى لبنان خلال أيام، حسبما جاء في برنامج الزميل فارس كرم «لقاء رياضي» عبر إذاعة صوت الموسيقى، أمس، وكان توبة أساساً يعاني إصابة في رجله قبل مغادرة المنتخب لبنان.
لبنان في المركز 14 في العالم
احتل لبنان المركز الـ14 في بطولة العالم للناشئين في كرة السلة التي تقام في صربيا بعد خسارته أمام نظيره النيجيري 65-82 أمس. وجاءت نتيجة الأرباع لمصلحة نيجيريا كالآتي: (26-17) (46-39) (70-50) (82-65). وكان لاعب المنتخب اللبناني رودي فرّاج أفضل مسجّل في فريقه برصيد 18 نقطة يليه محمد عقاد وجو ابي مراد بـ12 فمحمد همدر بـ10.