أصدر نادي المبرة الرياضي بياناً تعليقاًَ على المقررات الأخيرة للجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم، جاء فيه:1ــ إن تحرك نادي المبرة انطلق أساساً من مبدأ الحرص على الكرة اللبنانية في وجه الفساد المستشري دونما رادع، وبالتالي فإننا نتمنى على الاتحاد اللبناني أن يقوم بمسؤولياته بخطوات جريئة تضع حداً لهذا الفساد.
2ـ على الاتحاد أن يقوم بإجراءات مهنية لكشف كل ما يحصل من تلاعب داخل الملاعب أو خارجها لحفظ حقوق الأندية ومعاقبة المستحق.
3ـ نؤكد على علاقة المبرة مع الأندية عموماً والأنصار خصوصاً، وكان تحركنا منذ البداية ضد أفراد محدّدين داخل الناديين أساؤوا إلى الناديين.
4ـ توقف النادي عند إعطاء المسألة طابعاً عائلياً والتوقف عند معطيات جانبية دون الخوض في جوهر الاعترافات، إضافة إلى عدم استدعاء كل الأسماء الواردة في القضية.
5ـ ثمة إجراءات سيعمد النادي الى اتخاذها قريباً في إطار حرصه على تحمل كل مسؤولياته.
6ـ قام النادي بواجباته ووضع المسؤولين أمام مسؤولياتهم مع علمه مسبقاً بترك الأمر انعكاسات على مستقبل الكرة، ونحن بلّغنا ما علينا وبقي على المعنيين أن يتحمّلوا كامل مسؤولياتهم لحماية الكرة اللبنانية من الفساد.
إدارة الحكمة ترد على استقالة شهوان
فنّدت إدارة نادي الحكمة إثر اجتماعها الأخير برئاسة المحامي ريمون غصوب ما رأت أنّها مغالطات تضمنّها كتاب استقالة رئيس مجلس أمناء النادي جورج شهوان، وأعلنت في بيان لها، أن فشل الأخير في تحويل النادي الى مؤسسة مردّه الى الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، وتهرّب من دعاهم شهوان للمساهمة معه (مجلس الأمناء)، إضافة الى تحديد شهوان نفسه تاريخ 31 أيار موعداً لوقف دعمه المادي للنادي بالتنسيق مع من أستقدمهما معه. كما أكّدت الادارة وضع قيمة الشيك المقبوض من اتحاد كرة القدم في حسابات النادي وفق الأصول. وختاماً، شكرت الادارة شهوان على ما قدّمه من تضحيات، وأعلنت أنها الناطق الرسمي الوحيد باسم نادي الحكمة.
الصفاء وشباب البرج في عاليه
يلتقي، غداً الجمعة، فريقا الصفاء وشباب البرج ( الإرشاد سابقاً) في مباراة ودية، عند 5:30 عصراً على الملعب الأولمبي في مدينة عاليه. ويهدف اللقاء الى تجريب اللاعبين الأجانب الجدد عند الطرفين، فالصفاء استقدم المهاجم البرازيلي صموئيل (20 سنة)، فيما يتمرّن مع شباب البرج منذ أسبوع لاعب الوسط السيراليوني جيسي (21 سنة) وقد نال الإعجاب، وهناك لاعبان من نيجيريا (مهاجم وليبيرو) سيصلان قريباً.
(الأخبار)