ابراهيم وزنه
بعد أكثر من شهر على ختام الموسم الكروي اللبناني، كيف تبدو استعدادات الأندية للموسم الجديد؟ خصوصاً بعد سقوط الريان والسلام وعودة الراسينغ وإطلالة الإرشاد «شباب البرج» الأولى على الأضواء؟


نطل أولاً على استعدادات 5 فرق غارقة ما بين الراحة والاستعداد التصاعدي والإجازة الاضطرارية...

النجمة والانطلاقة مع نيناد في بحمدون
يلتقي مدرب فريق النجمة الجديد، الصربي نيناد ستافريتش، الإدارة والجهاز الفني عصراً، فيما تم تحديد يوم الإثنين المقبل موعداً لانطلاق التمارين على ملعب بحمدون نظراً لعدم صلاحية أرض ملعب النادي في المنارة (ستمتد فترة تعشيبه صناعياً لـ 45 يوماً)، ومن المتوقع التحاق غالبية اللاعبين بالتمارين (مع الوافد الجديد محمود مرعوش الذي وقع أمس منتقلا من نادي الشباب طرابلس)، ويبقى انتظار وصول اللاعبين العراقيين الجديدين هيثم كاظم (وسط) ولؤي صلاح (مهاجم)، وسيكون فادي اليماني مدرباً مساعداً للصربي ستافريتش.
التضامن جدّد لأجانبه ومدّد إجازته
حددت إدارة نادي التضامن مطلع شهر آب موعداً لبدء تمارين فريقها بقيادة المدرب فؤاد ليلا، على أن تكون الانطلاقة على شاطئ صور، وفي غياب أحمد الخضر المنضمّ حديثاً الى الأنصار، فيما تم التجديد للسيراليون ديريك الذي وعد باصطحاب مهاجم من بلاده لتدعيم الصفوف، وسعت الإدارة الى تجديد عقد المهاجم بيارسيك مينيان، وجهودها منصبّة اليوم على متابعة فرقها في بطولات الفئات العمرية.
الساحل وبداية الاستعداد في 27 الجاري
بناء على رغبة المدير الفني لفريق شباب الساحل محمود حمود، دعت إدارة النادي جميع لاعبيها (باستثناء 4 وضعتهم على لائحة الاستغناء) للالتحقاق بالتمارين الأولية (سباحة وتربية بدنية) في 27 الجاري، على أن تنطلق التمارين الكروية الجدية في الأول من آب على ملعب النادي في حارة حريك، وأعطت الادارة الضوء الاخضر لاستقدام لاعب أجنبي مميز للتدعيم.
الحكمة... ومعزوفة كل عام!
في ضوء استقالة رئيس مجلس أمناء النادي جورج شهوان، وبالتالي غياب التمويل، اضطرت إدارة «الأخضر» الى إعطاء إجازة طويلة للاعبيها، متمنية عليهم خوض التمارين مع الفرق الراغبة في ضمهم، (وهناك اتصالات ببعضهم من أكثر من ناد) فإما أن ينضمّوا اليها إذا لم يوجد المموّل، أو العودة جاهزين عند دعوتهم إلى الانخراط في التمارين بعد توفير الميزانية اللازمة.
شباب البرج والتمارين المبكرة بقيادة الصقر
منذ صعود الإرشاد الى الدرجة الاولى، بدّل اسمه الى «شباب البرج»، وعملت الادارة على تشكيل جهاز فني بقيادة المدرب السوداني المعروف أسامة الصقر. وميدانياً، انطلقت التمارين مطلع تموز الجاري على ملعب النور ـــــ التحويطة، وانضم إليها عدد من اللاعبين المقربين ومنهم: فؤاد حجازي (الحكمة)، ومصطفى زعيتر وعيسى رمضان وعلي كرنيب (الصفاء)، وحسن ملاح (الريان)، وحسين سلامة ولاعب الوسط السيراليوني جيسي (21 سنة)، على أمل انضمامهم الى صفوفه. ويتمرّن الفريق حالياً 3 أيام في الأسبوع، وعلى جدوله إقامة معسكر خلال آب المقبل (بحمدون أو سوريا). ويلتقي الفريق، عصر اليوم، مع فريق الصفاء في عاليه.

اجزاء ملف "تحضيرات الأندية للموسم الكروي الجديد ":
الجزء الأول | الجزء الثاني