آسيا عبد الله
  • المكان: مطعم المندلون / Biel

  • الزمان: أمس على الغداء

  • على طاولة واحدة، اجتمع ممثّلو ورؤساء عدد من أندية الدرجة الأولى هم: ماريو سرادار (نادي بلوستارز)، هشام جارودي (الرياضي)، ميشال زرزور (نادي أنيبال زحلة)، غارو جيغاليان (أنترانيك)، سامي برباري (الحكمة)، مع غياب أحمد الصفدي رئيس نادي المتّحد لانشغاله. حيث كان الحديث الهدف هو انتخابات اتحاد كرة السلة في 7 آب المقبل، وأكّد الموجودون دعمهم للائحة التحالف سرادار ــــــ الحريري ــــــ الصفدي ـــــ همّام، وفوّضوا هشام جارودي للقيام باتصالات مع أنطوان شويري، داعم الحلف المواجه برئاسة روبير أبي عبد الله، الأمين العام للاتحاد سابقاً، وذلك للوصول الى برّ الأمان والوقوف على مراد شويري من كل ما يحصل.
    وفي هذا الشأن أكّد مصدر مرموق ومطّلع أن «شويري عنصر مهمّ جداً لعائلة كرة السلة، والمراد معرفة ما يبغيه، إذا كان يريد الإطلال شخصياً من جديد على اللعبة ودعمها فمرحّب به طبعاً، وإذا كان مراده فقط دعم بعض الأشخاص فباب الحوار مفتوح»، وأكّد مصدر معنيّ آخر على ما يحصل بالقول «لن تُجرى أي اتصالات مع أبي عبد الله، لقد طُويت الصفحة معه»، وتشير المعلومات إلى أن اجتماعاً مشتركاً سوف يُعقد فور عودة شويري من السفر خلال أيام، يجمعه الى أطراف من حلف سرادار ـــــ الحريري ــ الصفدي ــ همّام لمعرفة ما يريده
    تحديداً.
    من جهته، صرّح عرّاب لائحة «شويري» روبير أبي عبد الله «أن أحداً ما في تحالف سرادار أخطأ في البوانتاج»، مضيفاً «إن هناك معطيات إيجابية جديدة للتلاقي مجدداً». فماذا تحمل الساعات المقبلة لمسلسل المعركة الانتخابية السلوية 2007؟
    لبنان يواصل تحضيراته قبل توكوشيما
    وفي آخر أخبار منتخب لبنان السلوي للرجال، الموجود حالياً في الفيليبين، يخوض اللاعبون يومياً حصتين تدريبيّتين في العاشرة صباحاً والسادسة مساءً، وهو سيلتقي في مباراة ودية مع أحد فرق الـPBA قبل مغادرته الى مدينة توكوشيما اليابانية للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية الـ24 من 28 تموز وحتى 5 آب المقبلين والمؤهلة الى أولمبياد بكين 2008. وفي المعلومات أن المنتخب الكويتي الذي تضمّه المجموعة عينها مع لبنان والإمارات واليابان في البطولة، موجود حالياً في الفيليبين وهو الذي كان قد طلب خوض مباراة ودّية مع لبنان، إلا أن مدرب الأخير الصربي دراغان راتزا رفض ذلك على اعتبار أن هذا اللقاء بينهما سيكشف أوراق فريقه التي تحتاج إليها الكويت. وفي ما خصّ اللاعب حسين توبة، فإنّه سيصل الى لبنان يوم الاثنين، وهو كان قد أصيب بتمزّق في الوتر (منطقة الكعب في الرجل) بطول سنتيمتر واحد وعرض 7 مليمترات، ولن يستطيع المشاركة في مباريات فريقه.