«تور دو فرانس»: بطل جديد في المرحلة 11
أحرز دراج «بارلو وورلد» الأفريقي الجنوبي روبرت هانتر المركز الاول في المرحلة الحادية عشرة من دورة فرنسا الدولية الرابعة والتسعين للدراجات الهوائية، والتي امتدت لمسافة 182.5 كلم من مرسيليا الى مونبيلييه، فيما احتفظ الدنماركي ميكايل راسموسن بالقميص الاصفر الذي حصل عليه الاحد الماضي رغم حلوله في المركز 46. وحسم هانتر الفوز بالسرعة النهائية مسجلاً 3.47.50 ساعات وبمعدل سرعة وسطي بلغ 48.061 كلم/ ساعة، وهو التوقيت عينه الذي حققه 9 دراجين آخرين.

مهرجان أهداف في تكريم مانديلا

تعادل منتخب نجوم العالم مع نظيره منتخب نجوم افريقيا 3ـــــ3 في مباراة ودية، على ملعب «نيولاندز دو كاب» أمام 35412 متفرجاً برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، تكريماً للرئيس الافريقي الجنوبي السابق نيلسون مانديلا في عيد ميلاده التاسع والثمانين. وسجل التشيلي ايفان زامورانو والهولندي رود غوليت والاسباني خولين غيريرو اهداف نجوم العالم في الدقائق 6 و45 و72، والغاني عبيدي بيليه والمصري حسام حسن (2) اهداف نجوم افريقيا في الدقائق 9 و30 و50.

ريال مدريد يسعى وراء اينييستا

أفادت تقارير صحافية اسبانية أن ريال مدريد بطل الدوري الاسباني يستعد لتقديم عرضٍ خيالي قيمته 60 مليون يورو من اجل ضمّ لاعب الوسط الدولي اندريس اينييستا من غريمه التقليدي برشلونة. وفي الوقت الذي نفى فيه «ماركا» اهتمامه باينييستا، ابدى اللاعب في تصريح لموقع برشلونة على شبكة الانترنت مفاجأته من المعلومات التي أوردتها الصحيفة، مبدياً نيته البقاء مع برشلونة حتى نهاية مسيرته الاحترافية.

باندياني من اسبانيول إلى أوساسونا

أعلن نادي اوساسونا الاسباني تعاقده مع المهاجم الدولي الاوروغوياني والتر باندياني من مواطنه اسبانيول بعقد لمدة ثلاث سنوات. وسيخضع باندياني الذي توّج هدافاً لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، للفحص الطبي في الايام القليلة المقبلة قبل تقديمه الى وسائل الاعلام، ليصبح رابع لاعب يتعاقد معه اوساسونا استعداداً للموسم الجديد بعد المهاجم خافيير بورتييو وصانع الالعاب البرتغالي هوغو فيانا والسويسري كزافيه مارغايراز.

«كأس السلام»: ليون ــ بولتون في النهائي

تأهل ليون بطل الدوري الفرنسي الى المباراة النهائية لكأس السلام الودية المقامة في كوريا الجنوبية، بفوزه على ريفر بلايت الارجنتيني 3ـــــ1 في الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات المجموعة الثانية. وسجل لليون الذي سيلعب في النهائي مع بولتون وندررز الانكليزي، كريم بنزيما وحاتم بن عرفة والسويدي كيم كالشتروم في الدقائق 5 و24 و90 من ركلة جزاء، ولريفر بلايت ماركو روبن في الدقيقة 14.