strong>آسيا عبد الله
بعد ما نشرته «الأخبار» في عدد أمس عن تصريح لأحد المعنيين بالمعركة الانتخابية لاتحاد كرة السلة في 7 آب المقبل يقول فيه «لقد طُويت الصفحة مع أبي عبد الله ولن تُجرى أي اتصالات معه»، ردّ الأمين العام لاتحاد اللعبة سابقاً روبير أبي عبد الله بالقول «أنا متأكّد أنّ الذي قال ذلك لا يريد حصول أي توافق لمصلحة اللعبة»، وتساءل أبو عبد الله «هل المصدر جاء من اجتماع «بيال» الأخير! فلتسألوا السادة هشام جارودي وماريو سرادار وأحمد الصفدي هل أتى هذا الحديث على لسان أحدهم؟؟». وهنا تؤكّد «الأخبار» أن المصدر الذي لم يشأ الإفصاح عن هويّته لم يكن مجتمعاً مع الشخصيات الموجودة هناك ولا هو أي من الأسماء التي ذكرها أبو عبد الله. وفي حديثه تابع أبو عبد الله في شأن المناصب قائلاً «لا تهمّني المناصب أبداً، وإذا كانت المشكلة مشكلة مراكز فلنبتعد عنها لأن الهدف هو اللعبة قبل كل شيء»، وأضاف «إن الأمور على أفضل ما يرام بيني وبين الجميع، وهدفنا أن نلتقي على نقطة واحدة بعيداً عن السياسة وكل ما من شأنه أن يُدخل لعبة كرة السلة في معمعات ليست في مصلحتها ولا مصلحتنا».
باختصار، هذا هو موقف عرّاب لائحة «شويري» الذي عاد رافعاً راية التسوية مجدداً لما فيه خير اللعبة. وتشير معلومات معنيّة غير مؤكّدة، إلى أن هنري شلهوب في حال الوصول إلى قرار خوض معركة سوف يكون داعماً لجهة «شويري»، إلا أن هذا الدعم لن يكون إلا مادياً لكون شلهوب لا يملك ثقلاً على أرض المعركة من ناحية الأصوات، وهنا طبعاً لا يخفى على أحد أن «شويري» لا ينقصه الدعم المادي، من هنا أكّد مراقب مطّلع «أشكّ أن يهتمّ شلهوب بالدخول في هذه المعمعة».
وهكذا تبقى الأمور سائرة باتجاه تواصل بين الطرفين لتسوية ما، وهو الأمر الأفضل لجميع الأطراف لكون الولاية المقبلة للاتحاد تمتدّ على 10 أشهر لن يستطيع أحد أن ينفّذ أي برنامج خلالها، وهو ما يعني أن المعركة الأكبر ستكون في العام المقبل عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في بكين التي تمتدّ من 8 آب حتى 23 منه.
وفي ظل المعركة الانتخابية، يتابع منتخب لبنان في كرة السلة للرجال استعداداته في الفيليبين، وسيخوض مباراة ودّية في هذا الإطار امام أحد فرق الدرجة الأولى PBA يوم الثلاثاء، على أن يغادر الى توكوشيما اليابانية في 24 المقبل للمشاركة في نهائيات الأمم الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد بكين.
أندية الشمال تفوّض الصفدي
عقدت الجمعية العمومية لأندية الشمال اجتماعاً في «مطعم 46» في الميناء، جددت فيه تفويضها رئيس نادي «المتحد» طرابلس أحمد الصفدي بمتابعة الاتصالات المتعلقة بانتخابات السلة، في حضور ممثلي الشمال في لجنة الاتحاد الحالية: محمد أبو بكر، وليد الكردي، جو فخري وأكثرية الأندية الشمالية التي أكدت على ضرورة الوحدة في الموقف.