تابع الإسباني رافايل نادال، المصنف أول، مسيرته الناجحة في دورة شتوتغارت الألمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 545 ألف يورو، وتأهل إلى الدور نصف النهائي عقب تغلبه على الأرجنتيني خوان موناكو 6ــ1 و6ــ3 في الدور ربع النهائي. ويلتقي نادال في الدور المقبل مع مواطنه فيليسيانو لوبيز الذي أزاح مواطنه الآخر الإسباني خوان كارلوس فيريرو، المصنف سادساً، من الدور ربع النهائي بفوزه عليه 6ــ4 و3ــ6 و6ــ4. وبلغ نصف النهائي أيضاً، الأرجنتيني خوان اغنياسيو تشيلا، المصنف سابعاً، بتغلبه على الإسباني فرناندو فيرداسكو 2ــ6 و6ــ3 و6ــ2، وهو سيلتقي مع السويسري ستانيسلاف فافرينكا الفائز على التشيكي ييري فانيك 6ــ1 و6ــ4.امرسفورت
تأهل الروسي ميكائيل يوجني، المصنف ثانياً، الى الدور نصف النهائي لدورة امرسفورت الهولندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 300 الف يورو، بعد فوزه على مواطنه يفغيني كوروليف 6ــ4 و6ــ3. وحقق النمساوي فيرنر ايشاوير مفاجأة قوية بإقصائه الإسباني كارلوس مويا، المصنف ثالثاً، بتغلبه عليه 6ــ7 و6ــ4 و6ــ4. كذلك فعل البلجيكي ستيف دارسيس الذي أقصى بدوره الروسي إيغور أندرييف وفاز عليه 6ــ3 و6ــ4، ولم يكتمل عقد الدور نصف النهائي بسبب الأمطار التي عطلت لقاء الفرنسي فلوران سيرا مع الهولندي روبن هاسي وكان سيرا متقدّماً في المجموعة الأولى 3ــ2.
لوس أنجلس
بلغ الأميركي جميس بلايك، المصنف ثانياً، الدور ربع النهائي لدورة لوس أنجلس الأميركية على الملاعب الصلبة، بفوزه على مواطنه بول غولدشتاين 6ــ0 و1ــ6 و6ــ3 في الدور الثاني. وسيلاقي بلايك في الدور المقبل مواطنه الآخر فنسنت سبادي الذي تخطى الروسي ديمتيري تورسونوف، الخامس، 6ــ7 و7ــ5 و6ــ3. وكان تورسونوف خسر نهائي هذه الدورة العام الماضي أمام الألماني طومي هاس 6ــ4 و5ــ7 و3ــ6. وبلغ الدور ربع النهائي أيضاً الأميركي تشاك فلايشمان بفوزه على مواطنه روبرت كيندريك 7ــ6 و6ــ3، والتشيكي راديك ستيبانيك بفوزه على الأميركي ماردي فيش 6ــ2 و6ــ2.
سينسيناتي
واصلت السويسرية باتي شنايدر، المصنفة ثانية، سعيها نحو لقب دورة سينسيناتي الأميركية البالغة قيمة جوائزها 175 ألف دولار، وتأهلت إلى الدور ربع النهائي بفوزها على الهولندية بريندا شولتس ماكارثي 6ــ2 و6ــ3 في الدور الثاني.
وتلتقي شنايدر، بطلة هذه الدورة عام 2005، في الدور المقبل مع اليابانية ايكو موريغامي، السابعة. وبلغت الدور ربع النهائي أيضاً، الروسية ايلينا فيسنينا، السادسة، بفوزها على الصينية يوان مينغ 6ــ1 و6ــ4، والأوزبكية اكغول امانمورادوفا بفوزها على الأميركية بيتاني ماتيك 2ــ6 و7ــ5 و7ــ6. وخرجت من الدور الثاني الأميركية جيل كرايباس، التاسعة، بخسارتها أمام البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا 7ــ6 و3ــ6 و1ــ6.
سان دييغو
قررت البلجيكية جوستين هينان، المصنفة أولى في العالم، الانسحاب من دورة سان دييغو الأميركية المقررة من 30 تموز الجاري الى 5 آب المقبل بسبب إصابتها في قبضة يدها اليمنى بحسب ما أعلن منظمو هذه الدورة.
(أ ف ب)