الصفدي: «اجتماعهم لا يلزمنا بشيء»
علّق أحمد الصفدي، رئيس نادي المتّحد طرابلس، على الاجتماع الذي ضمّ الوزير محمد الصفدي إلى روبير أبي عبد الله، الأمين العام لاتحاد كرة السلة سابقاً، وإيلي يحشوشي، عضو مجموعة شويري في الانتخابات، بالقول «الاجتماع هو لنقل وجهة نظرهم لا أكثر ولا أقلّ دون التزام منّا بأي شيء، سوى المسعى التوافقي»، وتابع الصفدي قائلاً «نحن ندعو ألا يحتكر أحد اللعبة أو يحصرها في ناحيته، فهناك الكثيرون ممّن لهم أياد بيضاء في اللعبة»، وأضاف في هذا الصدد أيضاً «ما نريده هو عدم تسييس اللعبة والدخول في هذه الزواريب التي تسبّب تدهوراً في كرة السلة».
ودعا الصفدي الجميع إلى الخروج من الخلافات الشخصية وعدم إدخالها في اللعبة الرياضية. وقال مفوّض أندية الشمال إن اجتماع الصفدي ـــ أبي عبد الله ـــ يحشوشي «جاء بعد فشل اجتماعنا الأول، وقد استمع الوزير الصفدي إلى وجهة نظرهم»، وختم «هناك فرص كثيرة للتسوية والوفاق على قاعدة احترام اللعبة»، فهل تأتي فرصة التسوية كي لا تدهور المعركة الإدارية المستوى الفني للّعبة؟

جمعية معركة تكرّم فريقها برعاية حيدر

كرمت جمعية معركة الرياضية ( قضاء صور) فريقها لكرة القدم في احتفال أقيم برعاية رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر وفاعليات رياضية وأهلية، وقدم له الشاعر وهيب عجمي وألقيت كلمات، منها لرئيس مجلس بلدية معركة ورئيس النادي عادل سعد.
وأشار حيدر إلى ضرورة دمج الأندية القريبة لفوائد مادية وفنية، ولفت إلى أن ما شهده الموسم الأخير من شكوك حول بعض النتائج لم يُرح إدارة اللعبة، لكنه افتقد إلى دلائل ملموسة، «وسنضرب بيد من حديد كل عابث في الموسم المقبل».

«الرياضي» يتضامن مع الجيش

زار وفد من النادي الرياضي، برئاسة المهندس هشام جارودي، قائد الجيش العماد ميشال سليمان في اليرزة، وأعلن تضامن ناديه مع الجيش، مشيداً بتضحياته لأجل حماية الوطن، وأهداه كأس العرب التي أحرزها النادي الرياضي في جدة منذ شهرين. وبدوره شكر سليمان النادي الرياضي على مبادرته وقدّم له درعاً تذكارية، متمنياً له تحقيق المزيد من الإنجازات.

طنوس ضيف البشائر

يحل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة ميشال طنوّس ضيفاً على برنامج «حصاد الملاعب» الذي يقدّمه الزميل طلال نصر الله عبر أثير إذاعة البشائر (اف ام 95,3) في الثالثة من عصر اليوم، وسيتمحور اللقاء حول انتخابات السلة المرتقبة بعد أسبوعين والتحالفات والتوافق الصعب والمنتخبات ومستقبل اللعبة.
(الأخبار)