عاش جيمي باتلر أمسية لا تنسى في المباراة أمام تورونتو رابتورز بتحطيمه رقم أسطورة شيكاغو بولز مايكل جوردان عندما سجل 40 نقطة في شوط واحد، ليقود فريقه إلى الفوز 115-113، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وكان باتلر سجل نقطتين فقط في الشوط الأول لشيكاغو في سلة تورونتو قبل أن يمطرها بـ 40 في الثاني ليتفوّق على جوردان الذي كان سجل 39 نقطة في شوط واحد في مواجهة ميلووكي باكس في شباط عام 1988.
والفوز هو الثاني لشيكاغو بولز على تورونتو في الأيام الستة الأخيرة رافعاً رصيده إلى سبعة انتصارات متتالية على منافسه، بينها تغلبه عليه الاثنين الماضي 104-97 في شيكاغو.
وعندما سُئل بعد المباراة عن تحطيم رقم جوردان قال: "أرجوكم لا تشبهوني به".
وساهم تألق باتلر في الشوط الثاني في قلب شيكاغو بولز تخلفه بفارق 15 نقطة ليخرج فائزاً.
أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر فكان ديمار ديروزان وكايل لوري، وسجل كل منهما 22 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز نيويورك نيكس على أتلانتا هوكس 111-97، وميامي هيت على واشنطن ويزاردز 97-75، وبورتلاند ترايل بلايزرز على دنفر ناغتس 112-106، ولوس أنجلس لايكرز على فينيكس صنز 97-77.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - تورونتو رابتورز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - مينيسوتا تمبروولفز، ديترويت بيستونز - أورلاندو ماجيك، ميامي هيت - إنديانا بايسرز، بروكلين نتس - بوسطن سلتيكس، ميلووكي باكس - سان انطونيو سبرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - ساكرامنتو كينغز، يوتا جاز - هيوستن روكتس، بورتلاند ترايل بلايزرز - ممفيس غريزليس، غولدن ستايت ووريرز - تشارلوت هورنتس.

إصابة جاك

من جهة أخرى، تعرض لاعب ارتكاز بروكلين نتس، جاريت جاك، لإصابة بتمزق عضلي حاد سيخضع على إثره لعملية جراحية ستبعده حتى نهاية الموسم الحالي.
وتعرض جاك للإصابة خلال فوز فريقه على بوسطن سلتيكس السبت الماضي.