strong>إبراهيم وزنه
بدأت أندية الدرجة الاولى تحضيراتها قبل مسافة شهر من انطلاق أولى المسابقات الرسمية لكرة القدم اللبنانية (كأس النخبة)، ونستعرض هنا صورة استعدادات بقية الأندية، بعدما عرضنا الأسبوع الماضي تحضيرات الدفعة الأولى.
الأنصار ينطلق مجدداً ومتجدداً
انطلقت تمارين الأنصار في 16 الجاري بهدف تحضير اللاعبين بدنياً وتصاعدياً، بإشراف الكابتن جمال طه (الركض على شاطئ البحر والتربية البدنية) بمعاونة الجهاز الفني المساعد، وقريباً سيلتحق بالفريق لاعبان من أفريقيا (زامبي ونيجيري)، ويغيب عن التمارين، اليوم، نبيل بعلبكي وسامي الشوم بداعي الإصابة، وتتمثل مفاجأة الأنصار باستقدامه البرازيلي اديلسون (لاعب أولمبيك السابق) وتدعيم صفوفه باللبناني البرازيلي وسام العمري (وسط)، مع الإشارة إلى إلغاء معسكره المقرر في مصر، نظراً لتضارب موعده مع مسابقة كأس النخبة.
انطلاق الصفاء... والتركيز على الأجانب
انطلقت تمارين فريق الصفاء الجدية أمس الاثنين بقيادة المدرب سمير سعد، وبسبب عملية تأهيل ملعب النادي بالعشب الصناعي، سيتمرن الفريق على الملعب البلدي وشاطئ البحر وحرش قصقص. وتعمل الإدارة على بناء فريق منافس في النخبة وتمثيل لبنان خارجياً. وتدور مفاوضات جدية لاستقدام 3 أجانب مميزين، ويتم التباحث حالياً في بعض الأسماء.
المبرة يستعد ويفتّش ويستغني
أطلق المبرة تمارينه منذ أسبوع بإشراف المدرب غسان الأحمد، بعنوان رفع مستوى الجاهزية البدنية قبل المشاركة في دورة دمشق الدولية بعد أسبوعين، وستكون مشاركة استعدادية قبل مسابقة كأس النخبة اللبنانية. وهناك نية لتدعيم الفريق بحارس مرمى ولاعبين محليين، فيما استُغني عن حسين مالك وأحمد عيتاني.
strong>النجمة يبدأ تمارينه بقيادة ستافريتش
بدأ فريق النجمة، صباح أمس، تمارينه بقيادة المدرب الصربي نيناد ستافريتش. وكانت أول تمرينة له على ملعب المبرة، بعد إطلاق ورشة تعشيب ملعب النادي في المنارة (عشب صناعي)، التي ستستمر حتى أواخر أيلول. ولم يُحسم بعد اختيار الملعب الذي سيحتضن تمارين الفريق، لكون معظم الملاعب اللبنانية تخضع للصيانة حالياً، لكن احتمال إقامة التدريبات على ملعب بحمدون يبقى الحل الأقرب. وشارك في التمرين الأول معظم اللاعبين بغياب علي ناصر الدين الذي يمضي «شهر العسل» وبلال نجارين المنهمك بالتحضير للخطوبة، ويحيى هاشم لأسباب خاصة.
العهد وفق برنامج جاسبرت
يتحضّر فريق العهد حالياً وفق برنامج وضعه مدربه الألماني روبرت جاسبرت قبل سفره، ما يمنح اللاعبين 50 بالمئة من الجهوزية اللازمة للموسم، وسيصل جاسبرت إلى بيروت في 13 آب المقبل، على أن يتوجه مع الفريق إلى سوريا لخوض معكسر تحضيري قبل مواجهة الأنصار في السوبر (28 آب)، وسيصطحب معه جهازاً معاوناً من بلاده. ويضع الفريق نصب عينيه تحقيق إنجازات باتت بالمتناول.
الأهلي صيدا يستهل مشواره أول آب
برمج نادي الأهلي صيدا تمارين فريقه في الأول من آب المقبل، بقيادة المدرب العراقي عبد الأمير أحمد (الأموري) بعد تجديد عقده منذ أيام، وستكون الانطلاقة عبر تمارين خفيفة على شاطئ البحر ثم تأخذ منحى تصاعدياً. وهناك نيّة لإجراء بعض التبديلات في صورة الفريق.
طرابلس ينتظر المدرب المصري
حددت إدارة طرابلس مطلع شهر آب لإطلاق تمارين فريقها على الملعب البلدي تحت إشراف الجهاز الفني، بانتظار وصول المدرب المصري الذي تعاقدت الإدارة معه للموسم الجديد. ولا يخفي رئيس النادي وليد قمر الدين رغبته بضم لاعبين شماليين من أندية بيروتية، مؤكداً أن عدم توفّقه في ذلك سيجعله متمسكاً بلاعبيه ويستقدم أجانب بمستوى جيد.
الراسينغ مع سالم على «مضمار» البلدي
أطلق الراسينغ العائد إلى الأضواء تمارينه مطلع الأسبوع على مضمار ملعب بيروت البلدي، بقيادة المدرب العراقي بهاء سالم، ويشارك فيها إلى جانب لاعبي الفريق عدد من الراغبين في الانضمام إليه. وتعمل الإدارة على إيجاد ملعب لإجراء التحضيرات الأولية، وتم الاتفاق مع لاعبين من السنغال (وسط ومهاجم) للحضور إلى لبنان. كما بات مؤكداً انضمام الليبيرو النيجيري برشيوس (لاعب الريان سابقاً) إلى الصفوف البيضاء.

اجزاء ملف "تحضيرات الأندية للموسم الكروي الجديد ":
الجزء الأول | الجزء الثاني