حقق درّاج «دوكاتي» الأوسترالي كايسي ستونر فوزه السادس هذا الموسم بإحرازه المركز الأول لفئة «موتو جي بي» في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية، على حلبة «لاغونا سيكا» في كاليفورنيا.وقطع ستونر مسافة السباق 115.52 كلم (32 لفة) بزمنٍ قدره 44.20.325 دقيقة، متقدّماً بفارق 9.865 ثوان على مواطنه كريس فيرمولين درّاج «سوزوكي»، فيما جاء الإيطالي ماركو ميلاندري (هوندا) ثالثاً بفارق 25.641 ث، لينفض غبار الحادث الخطير الذي تعرّض له خلال التجارب التأهيلية للسباق. وعزّز ستونر الذي انطلق من المركز الأول بعدما سجّل لفة قياسية جديدة للحلبة خلال التجارب (1.22.292 دقيقة)، صدارته للترتيب العام برصيد 221 نقطة وبفارق 44 نقطة عن الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) الذي حلّ رابعاً بفارق 30.664 ث عن منافسه الأوسترالي.
وأضحى ستونر أول درّاج ينطلق من المركز الأول ويخرج فائزاً هذا الموسم، وهو قال: «لقد شعرت منذ فترة التجارب بالراحة على الحلبة، كما ينطبق الأمر على الإطارات والدراجة، لذا لم يكن أمامي إلا الذهاب لإنجاز العمل».
وفشل بطل العالم الأميركي نيكي هايدن (هوندا) أمام جمهوره العريض في إحراز فوزه الثالث على التوالي في السباق الأميركي حيث تعرّض لحادث مفاجئ عند المنعطف الأول بعد احتكاكه مع مواطنه جون هوبكينز (سوزوكي) الذي أنهى السباق في المركز الخامس عشر، فيما عاد الأول الى المنافسة ثم انسحب قبل 10 لفات على النهاية.
ميلاندري مع «دوكاتي» في 2008 و2009
أعلن فريق «دوكاتي» تعاقده مع دراج «هوندا» ميلاندري لمدة موسمين ليكون على متن دراجته في بطولتي 2008 و2009. وسينضم ميلاندري الى ستونر الذي وافق على تمديد عقده لمدة موسمين إضافيين، مع إمكان التجديد لسنة إضافية. ولم يستبعد «دوكاتي» أن يستمر تعاونه مع الإيطالي الآخر لوريس كابيروسي ليكون على متن دراجة ثالثة، وقد قال في بيان له: «سيلتقي كابيروسي ومدير أعماله مع ممثلي دوكاتي، في الأسبوع المقبل، لتقويم إمكان بقائه وتحضير دراجة ثالثة للمنافسة في بطولة 2008».
(أ ف ب)