سلّة لبنان في المركز 23 عالمياً
يستهلّ منتخب لبنان لكرة السلة مبارياته في بطولة الأمم الآسيوية الـ 24، التي تستضيفها مدينة توكوشيما اليابانية بين 28 الجاري و5 آب، فيلعب في 28 الجاري مع منتخب الكويت، وفي 29 مع الياباني وفي 30 مع الإماراتي.
ويذكر أن منتخباً آسيوياً واحداً سيرافق الصين إلى أولمبياد بكين صيف العام المقبل. وعلى صعيد آخر، وزّع «الفيبا» الترتيب العالمي الجديد للمنتخبات حيث حل لبنان في المركز 23 متقدّماً على جميع الدول العربية، وبقيت الولايات المتحدة الأميركية في الصدارة.

كرة الطائرة الشاطئية في الهوليداي بيتش

شارك 32 لاعباً تم توزيعهم على 8 مجموعات في دورة الهوليداي بيتش للكرة الطائرة الشاطئية، وبعد ثلاثة أيام من المنافسات فاز في المباراة النهائية فريق (بسام سالم وطوني حرب ومارك أبيض وباتريك شولي) على فريق فيليب طنوس وفيليب زينون وبسام نقفور ورمزي فرح 2 ـــــ 0، (22 ـــــ 20 ) و(21 ـــــ 14)، وقاد المباريات الحكم جورج صعب. ووزّع د. جميل سعادة الجوائز على الفائزين.

كوبلي وممجوغليان وحرب أبطال «طاولة» الواعدين

اختتمت بطولة كأس الصيف في كرة الطاولة للفئات العمرية (الذكور)، في قاعات المون لاسال، وتحت إشراف اتحاد اللعبة وشارك فيها 218 لاعباً، وجاءت النتائج كالآتي: تحت 18 سنة: 1 ـــــ ايلي كوبلي، 2 ـــــ خليل حلال، 3ـــــ ايلي معلوف وسهاك باليان.
فئة تحت 15 سنة: 1 ـــــ آفو ممجوغليان، 2ـــــ حبيب انطوان، 3 ـــــ جوزيف عجمي وأحمد حرب.
فئة تحت 12 سنة: 1 ـــــ أحمد مصطفى حرب، 2 ـــــ انطوني سلام، 3 ـــــ يرفانت تتنجيان ومارك هاشم.

الجيش والهوليداي في افتتاح بطولة اليد

حدد الاتحاد اللبناني لكرة اليد يوم الجمعة 10 آب المقبل موعداً لإطلاق بطولته العامة لأندية الدرجة الأولى (8 أندية)، فيتواجه في الافتتاح فريق الجيش مع الهوليداي بيتش على ملعب المركز الرياضي في مدرسة الجمهور، فيما يُجمع المراقبون على أن فريق المشعل سيكون مفاجأة البطولة نظراً لما تزخر به صفوفه من نجوم محليين، علماً أن 4 أندية عملت على تدعيم صفوفها بلاعبين أجانب (جميعهم من سوريا)، ووحده فريق الجيش لا يستقدم أي أجنبي، فيما يستعد السد (بطل كأس لبنان الأخيرة) لخوض بطولة الدرجة الثانية بفريق يضاهي معظم فرق الأولى.