تور دو فرانس: فينوكوروف تناول المنشّطات
خضع الدرّاج الكازاخستاني الكسندر فينوكوروف، من فريق استانا، لفحص خاص بالكشف عن المنشطات عقب فوزه بالمرحلة الـ13 من دورة فرنسا الدولية الـ94 للدراجات الهوائية جاءت نتائجه إيجابية. وأعلن فريق استانا انسحابه من الدورة مباشرة بعد إعلان النتيجة الإيجابية لفحص فينوكوروف. وخضع فينوكوروف (33 عاماً) لفحص ثانٍ، أول من أمس، إثر فوزه بالمرحلة الـ15. ويحتل فينوكوروف حالياً المركز 23 في الترتيب العام.

نصيحة لتيفيز باللجوء إلى المحكمة الرياضية

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاتحاد ورابطة الدوري الإنكليزيين بنصح المهاجم الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز وفريقه الإنكليزي ويستهام باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي بخصوص خلافهما على انتقال الأول إلى مانشستر يونايتد بطل الدوري الموسم المنقضي. وصرّح متحدث باسم الفيفا بالقول لا يتعلق الأمر برفض الاتحاد الدولي للتحكيم في هذه القضية، بيد أنه يتعلق بتوصية تدخل في إطار المصلحة العامة لجميع الأطراف المتنازعة في هذه القضية المعقّدة، وأنها الطريقة الأسرع للحل.

مانشستر يفتقد سكولز في بداية الموسم

سيغيب لاعب وسط مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عن بداية الموسم الجديد بعدما ترك فريقه الذي يقوم حالياً بجولة آسيوية، من أجل العودة الى بلاده بعد معاناته من إصابة في الركبة. وكان مدرب مانشستر الاسكوتلندي اليكس فيرغوسون قد استبعد سكولز (32 عاماً) من التشكيلة التي حقّقت فوزاً كاسحاً على شنجين الصيني بسداسية نظيفة، طالباً منه العودة الى إنكلترا بهدف البدء بالعلاج الضروري. وأضحى شبه مؤكد أن فريق «الشياطين الحمر» سيكون من دون صانع ألعابه الموهوب في مواجهة تشلسي على «الدرع الخيرية» في 5 آب المقبل على ملعب «ويمبلي»، إضافةً الى غيابه عن المباراة الافتتاحية للموسم أمام ريدينغ بعد أسبوع.

ميونيخ تترشح لاستضافة أولمبياد 2018

وافق الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية على ترشيح مدينة ميونيخ بطلب استضافة دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية لعام 2018. ومع ذلك رفض الاتحاد مساندة أي عرض من هامبورغ أو برلين لاستضافة أولمبياد 2016 أو أولمبياد 2020 الصيفي وذلك بعدما قوبل الطلبان اللذان تقدمت بهما برلين ولايبزغ، لاستضافة أولمبياد 2000 وأولمبياد 2012 بالرفض.
وأشار توماس باخ رئيس الاتحاد في فرانكفورت الى توصّل لقرار مفاده أن التقدم بطلب استضافة أولمبياد شتوي في مدينة ميونيخ أمر إيجابي للغاية. وسيجرى اتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن خلال مؤتمر الاتحاد الذي يعقد في كانون أول المقبل. وقدّر باخ ميزانية العرض بمبلغ يراوح بين 25 و23 مليون يورو.