شالكه إلى نهائي كأس الرابطة المحترفة
بلغ شالكه، حامل اللقب عام 2005، المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الألمانية المحترفة لكرة القدم، بفوزه على مضيفه نورمبرغ 4ـــــ2 في الدور نصف النهائي. وسجل لشالكه الجورجي ليفان كوبياشفيلي وفابيان إرنست والدنماركي بيتر لوفنكراندز وهايكو فيسترمان في الدقائق 37 و43 و45 و58، ولنورمبرغ السلوفاكي روبرت فيتيك في الدقيقتين 21 و74.

فرينغز يغيب عن الملاعب ستة أشهر

تعرض لاعب وسط فيردر بريمن الالماني الدولي تورستن فرينغز لإصابة بالغة في ركبته اليمنى خلال مباراة استعدادية، وسيبتعد بسببها عن الملاعب لمدة 6 اشهر. وكشفت الفحوص الاولية أن فرينغز (30 عاماً) يعاني من تمزق في الرباط الصليبي. وسبق لفرينغز أن تعرض لإصابة مماثلة عام 2003 لكن في ركبته اليسرى.وسيتم تحديد فترة غيابه عن الملاعب في وقت لاحق بعد إخضاعه لمزيد من الفحوص الطبية. وسيكون غياب فرينغز عن فيردر بريمن ضربة موجعة للفريق الذي سبق أن خسر خدمات مهاجمه ميروسلاف كلوزه المنضم الى بايرن ميونيخ في حزيران الماضي.

شورش أصغر الوافدين إلى ريال مدريد

أكد ديتر هونيس مدير الكرة في نادي هيرتا برلين الألماني، أن مدافع الفريق الشاب كريستوفر شورش الذي أتم عامه الـ17 انتقل إلى صفوف نادي ريال مدريد بعد توصل الناديين إلى اتفاق لم يفصح عن تفاصيله. ورفض هونيس التعليق على حجم الصفقة التي ذكرت مجلة «سبورت بيلد أون لاين» أنها تبلغ مليون يورو نظراً لأن اللاعب مغمور ولا تاريخ له رغم انضمامه لفريق المنتخب الألماني للناشئين تحت 18 عاماً. من جانبه، أكد اللاعب للمجلة أن حلم حياته تحقق بالانضمام لهذا النادي العريق ولا يكاد يصدق نفسه من الفرحة.

لنس يضم كالو لثلاث سنوات

أعلن نادي لنس الفرنسي أن المهاجم العاجي الدولي بونافانتور كالو وقّع معه عقداً للدفاع عن ألوانه لمدة 3 سنوات. وكان كالو (29 عاماً) قد التحق بصفوف باريس سان جرمان في حزيران عام 2005 لمدة 4 سنوات لكنه بقي على مقاعد الاحتياط نهاية الموسم الماضي عندما كان الفريق يكافح من أجل البقاء في دوري الاضواء. وسبق لكالو أن لعب مع اوكسير (2003 ـــــ 2005) وفيينورد روتردام الهولندي (1997ـــــ2003) واسيك ابيدجان العاجي (1996ـــــ1997).

... وماريكا إلى شتوتغارت لخمس سنوات

اعلن نادي شتوتغارت بطل الدوري الالماني لكرة القدم ان المهاجم الدولي الروماني سيبريان ماريكا (21 عاماً) انتقل من شاختور دونيتسك الاوكراني الى صفوفه لمدة 5 سنوات. وذكرت انباء غير مؤكدة ان الصفقة بين الناديين قد تكون بلغت نحو 7.5 مليون يورو.