أعرب ارنست ميدندورب، مدرب فريق أرمينيا بليفيلد الالماني لكرة القدم، عن رغبته في ضمّ نجم الوسط العراقي هوار محمد بعد تألقه في بطولة أمم آسيا الحالية. وذكر المدرب الألماني لمجلة «كيكر» الرياضية أنه تابع بإعجاب أداء اللاعب في مباراة منتخب بلاده أمام كوريا الجنوبية، والتي انتهت بفوز العراق بركلات الترجيح وتأهل العراق الى النهائي لملاقاة المنتخب السعودي. ووصف ميدندورب هوار محمد بأنه «لاعب مثير للاهتمام للغاية، خصوصاً أن عمره 26 عاماً». واللاعب المذكور أحد أبرز نجوم المنتخب العراقي، وقد سطع نجمه في فريق القوة الجوية العراقي وبعدها انتقل إلى الأنصار اللبناني، ويلعب حالياً لفريق العين الإماراتي.وعلى الجانب السعودي، قال مدرب المنتخب «الأخضر»، البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس، «يستطيع ياسر القحطاني ومالك معاذ أن يحترفا في أي ناد في اليابان أو أوروبا»، مضيفاً «كذلك هناك عدد من اللاعبين الآخرين في التشكيلة السعودية قادرون على الاحتراف الخارجي أيضاً، وآمل أن يتحقق ذلك في المستقبل».
ورأى انجوس أن أفضلية منتخبات مثل اليابان وأوستراليا على المنتخب السعودي تكمن فقط في أن لديها لاعبين يحترفون خارج بلادهم، فيما يلعب جميع اللاعبين السعوديين لأندية محلية. وعلّق في هذا الصدد قائلًا «انها مشكلة لمنتخب السعودية، فحتى المنتخب العراقي يضم لاعبين يحترفون في أندية خليجية».
من جانبها، هلّلت الصحف السعودية الصادرة أمس لفوز منتخب بلادها وتأهّله إلى النهائي.
وعنونت «الرياضية» المتخصصة «دمرناهم بأقوى قصف.. أخضر سعودي فوق الوصف»، فيما عنونت «الرياضي» المتخصصة أيضاً «ما أروعك»، وأضافت «شلالات الفرح تنهمر في الشوارع السعودية»، فيما ذكرت صحيفة الرياض «مكانكم يالصقور الخضر فوق القمم.. أنتم نجوم آسيا وأنتم أبطالها».
الأمر عينه انسحب على الصحف العراقية التي أشادت بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب العراقي. وكرست جميع الصحف صفحاتها الاولى والرئيسية لمباراة العراق وكوريا وتصدرتها عناوين بارزة تشيد بالإنجاز الكروي الذي حققه المنتخب للمرة الأولى في تاريخه.
(د ب ا، أ ف ب)