دورة الإعداد والصقل الأولمبية تختتم اليوم
تختتم، عند الساعة الثامنة من مساء اليوم، أعمال الدورة الدراسية لإعداد القدرات في مجال الإدارة الرياضية وصقلها، حيث تقدم الحلقة الأخيرة من محاضرات هذه الدورة وتُوزع الشهادات على المشاركين. وكان يوم أمس تضمن محاضرات في مواضيع المرأة والرياضة والمنشطات وكيفية تنظيم الحدث الرياضي وإدارة المنشآت الرياضية.
وكانت البداية مع عضو لجنة المرأة والرياضة في اللجنة الأولمبية اللبنانية إيمان عليوان نور الدين التي تحدثت عن المرأة والرياضة، فأكدت في مداخلتها أهمية وجود المرأة ودورها في المعترك الرياضي على الصعيدين الإداري والفني، وخصوصاً أن الرياضة حق من حقوق الإنسان والمرأة.
وفي موضوع إدارة المنشآت الرياضية، تحدث الزميل وديع عبد النور فأكد أهمية وجود إدارة جيدة قادرة أن تحقق التطوير والتحديث والازدهار، لافتاً إلى ضرورة أن تتوافر في المنشأة المعايير والحاجات والمقاييس الدولية والتجهيزات التقنية.
وعن كيفية تنظيم الحدث الرياضي وإدارته، تحدث المحاضر جهاد سلامة فأشار إلى ضرورة وجود تخطيط يضمن نجاح الحدث وتحديد الغايات والأهداف من قيامه إلى جانب الإمكانيات المادية واللوجستية المطلوبة.
وكانت المحاضرة الأخيرة في موضوع الطب الرياضي وقضية المنشطات وكيفية مكافحتها والحد من أخطارها، وتحدث فيها الدكتور جهاد مكوك عن المراحل التي قطعتها خطة مكافحة المنشطات في لبنان.

إدارة جديدة لاتحاد الريشة

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للريشة الطائرة (باد منتون) لجنة إدارية جديدة، وذلك إثر جلسة ترأسها رئيس الاتحاد خضر فرشوخ وحضرها علي زيعور عن وزارة الشباب والرياضة، وتشكّلت اللجنة من: خضر فرشوخ (رئيساً)، سيمون بطاني (نائباً للرئيس)، وجاسم قانصوه (أميناً للسر)، وعلي علوية (أميناً للصندوق)، ونمر جبر ونقولا زاخر وأحمد شاكر (أعضاء مستشارين).

اتحاد بالتزكية للأيكيدو

عقد الاتحاد اللبناني للأيكيدو جمعيته العمومية في نادي المون لاسال لانتخاب لجنة إدارية جديدة، وبعد المصادقة على البيانين المالي والإداري تبيّن أن هناك 7 مرشحين لملء سبعة مراكز، فأعلن فوزهم بالتزكية، ثم وزّعت المراكز كالآتي: بول بورجيلي (رئيساً)، حسين دبس (نائباً للرئيس)، جورج صفير (أميناً للسر)، شارل كسرواني (أميناً للصندوق)، والياس الهاشم وفادي عون والياس حريقة (أعضاء مستشارين).

دورة لصقل لاعبي السكواش

أطلق الاتحاد اللبناني للسكواش دورة لإعداد اللاعبين الناشئين وصقلهم بإشراف المدرّب حامد حبيب، وذلك على ملاعب نوادي الجمهور والمون لاسال وكورنر سبور. وتستمر الدورة حتى 7 أيلول المقبل.