بارتيزان خارج أوروبا لمدة سنة
قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم حرمان نادي بارتيزان بلغراد الصربي من المشاركة في البطولات الاوروبية لمدة عام واحد وتغريمه 50 الف فرانك سويسري (41250 دولار)، بسبب شغب جماهيره خلال مباراة الذهاب في الجولة الاولى من التصفيات المؤهلة للبطولة امام زرينسكي موستار البوسني في وقت سابق من الشهر الحالي.

اتلتيكو مدريد يضمّ سيماو ويبيع بتروف

سينتقل الجناح الدولي البرتغالي سيماو سابروسا منبنفيكا البرتغالي الى اتلتيكو مدريد الاسباني مقابل 20 مليون يورو. وسعت اندية اوروبية عدة للتعاقد مع اللاعب البرتغالي من بينها ليفربول الانكليزي وفالنسيا الاسباني، الا انه فضّل فريق العاصمة الاسبانية ليعوّض بالتالي رحيل الجناح البلغاري مارتن بتروف الى مانشستر سيتي الانكليزي مقابل 7 ملايين يورو. ويسعى سيتي الى التعاقد ايضاً مع مهاجم بايرن ميونيخ الالماني الدولي البارغوياني روكي سانتا كروز ومهاجم راسينغ سانتاندر الاسباني الصربي نيكولا زيغيتش.

ويلهلمسون من نانت إلى بولتون معاراً

سينضم الجناح الدولي السويدي كريستيان ويلهلمسون من نانت الفرنسي الى بولتون وندررز الانكليزي لمدة 12 شهراً على سبيل الاعارة. ويملك النادي الانكليزي امكانية شراء عقد اللاعب لدى انتهاء فترة اعارته من نظيره الفرنسي الذي هبط في نهاية الموسم الماضي الى مصاف اندية الدرجة الثانية.

ياماموتو مع «سبايكر» حتى نهاية الموسم

أكد فريق سبايكر تعاقده مع السائق الياباني ساكون ياماموتو (25 عاماً) لقيادة سيارته في المراحل السبع المتبقية من بطولة العالم لسيارات الفورمولا 1. وسيقود ياماموتو الى جانب الالماني ادريان سوتيل، وهو حلّ مكان الهولندي كريستيان ألبرز الذي استغنى الفريق عن خدماته قبل اسبوعين. وسبق ان سجّل ياماموتو بدايته في رياضة الفئة الاولى مع فريق جوردان خلال جائزة اليابان الكبرى عام 2005، ومثل في الموسم الماضي فريق سوبر اغوري 11 سباقاً، علماً انه سائق التجارب لديه ايضاً.

بطل «250 سي سي» إلى «ياماها»

وقع الدراج الاسباني خورخي لورنزو بطل العالم لفئة «250 سي سي» في بطولة العالم للدراجات النارية عقداً لمدة سنتين سينضمّ بموجبه الى فريق «ياماها» المنافس في فئة "موتو جي بي". ويأتي قدوم لورنزو الى الفريق الذي يضمّ الايطالي المعروف فالنتينو روسي، ايذاناً باقتراب رحيل الدراج الآخر الاميركي كولن ادواردز عن الفريق الياباني، وخصوصاً بعد تقديمه موسماً مخيّباً حتى الآن. ويتصدّر لورنزو الترتيب العام بعد ستة انتصارات من اصل عشرة سباقات هذا الموسم، ويبدو في طريقه للاحتفاظ باللقب العالمي الذي ظفر به في الموسم الماضي.