أحرز بورتسموث الإنكليزي مسابقة كأس آسيا الودية لكرة القدم في هونغ كونغ، بفوزه على مواطنه ليفربول 4ـــــ2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 0ـــــ0 في الوقت الأصلي.وحلّ فولام ثالثاً بفوزه على منتخب جنوب الصين 4ـــــ1.
وسجل للفائز السنغالي بابا بوبا ديوب والأميركي كارلوس بوكانيغرا والإيرلندي الشمالي ديفيد هيلي والأميركي براين ماكبرايد في الدقائق 21 و47 و74 و82، وللخاسر فلافيو باروس في الدقيقة 52.
واختتم مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي جولته الآسيوية بفوزه على غوانغ زهو الصيني 3ـــــ 0 في مباراة ودية.
وسجل واين روني الهدف الأول من ركلة جزاء إثر عرقلة مايكل كاريك داخل المنطقة في الدقيقة 20، ثم أضاف البرتغالي ناني الوافد الجديد من سبورتينغ لشبونة الثاني من كرة ساقطة «لوب» فوق الحارس الصيني في الدقيقة 43، قبل أن يختتم لي مارتن المهرجان في الدقيقة 53 بكرة قوية سددها من 30 متراً.
وفاز نيوكاسل على سلتيك بطل الدوري الاسكوتلندي 4ـــــ1 ودياً في نيوكاسل.
وسجل لأصحاب الأرض النيجيري أوبافيمي مارتينز والإسباني ألبرت لوكي وجيمس ميلنر في الدقائق 11 و 29 و32 و90، وللضيوف سكوت بروان في الدقيقة 72. وقاد المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري فريقه الجديد برشلونة وصيف الدوري الإسباني إلى الفوز على دندي يونايتد الاسكوتلندي 1ــ في دندي.
واستعان مدرب برشلونة الهولندي فرانك ريكارد بخدمات هنري في الشوط الثاني من المباراة بديلاً للدولي الكاميروني صامويل ايتو، فسجل الفرنسي الهدف الوحيد في الدقيقة الأخيرة عندما انبرى لركلة جزاء صدها الحارس البولوني غريغوري ساموتولسكي وتهيأت أمام هنري مرّة جديدة ليتابعها داخل المرمى.
(أ ف ب)