«تور دو فرانس»: كازار يفرح الفرنسيين
أفرح الفرنسي ساندي كازار مواطنيه بإحرازه المركز الأول في المرحلة الـ18 من دورة فرنسا الدولية الـ94 للدراجات الهوائية التي ربطت بين كاهور وأنغولام على مسافة 211 كلم.
وقطع كازار (28 عاماً) الذي سقط في بداية المرحلة، لاصطدام دراجته بكلب، المسافة بزمنٍ قدره 5.13.31 ساعات وبمعدل سرعة وسطي بلغ 40.81 كلم/ساعة، متقدّماً على البلجيكي اكسل ميركس والفرنسي لوران لوفافر ، فيما احتفظ الإسباني البرتو كونتادور (ديسكفري تشانيل) بالقميص الأصفر.

اليوم بايرن ــ شالكه على كأس الرابطة

يلتقي اليوم الساعة 19.00 بتوقيت بيروت بايرن ميونيخ مع شالكه في المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الألمانية المحترفة لكرة القدم. وكان شالكه قد بلغ النهائي على حساب نورمبرغ (4ـــــ2)، فيما تخطى بايرن منافسه شتوتغارت بطل الدوري (2ـــــ0)، علماً بأن الفريق البافاري سيفتقد خدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري المصاب في الركبة.
وفي فرنسا، يلعب ليون بطل الدوري مع سوشو بطل الكأس الساعة 18.50 على «كأس الأبطال» التي تسبق سنوياً انطلاق الموسم الجديد.

الاتحاد الألماني نحو نهائي الأبطال والاتحاد

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم رغبته في استضافة المباريات النهائيتين لمسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي في 2010 أو2011. وأوضح الاتحاد الألماني أنه سيتقدم بطلب لإقامة نهائي دوري الأبطال عام 2010 على الملعب الأولمبي في برلين، ولإقامة نهائي البطولة عينها عام 2011 على ملعب «اليانز ارينا» في ميونيخ، إلى استضافة نهائي كأس الاتحاد عام 2010 في ملعب غيلسنكيرشن وعام 2011 في هامبورغ.

بلاكبيرن يقترب من سانتا كروز

قال مدرب بلاكبيرن روفرز الإنكليزي لكرة القدم الويلزي مارك هيوز إنه لا يستبعد التعاقد مع مهاجم بايرن ميونيخ الألماني ومنتخب الباراغواي روكي سانتا كروز في الساعات الـ24 المقبلة.
ويملك بلاكبيرن أصلاً أربعة مهاجمين آخرين هم الهداف الأفريقي الجنوبي بينيديكث ماكارثي وجايسون روبرتس ومات دربيشاير والوافد الجديد ماسيو ريغترس، إلا أن هيوز يبحث عن مهاجمٍ قوي متفوّق في الكرات العرضية بحسب قوله ويرى في سانتا كروز الرجل المناسب للمهمة.
(أ ف ب)