بدأ العد العكسي لانطلاق بطولة آسيا الـ17 في كرة اليد، التي ستقام في البحرين من 15 كانون الثاني الشهر المقبل 2016 حتى 28 منه، والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي ستقام في فرنسا في كانون الثاني 2017.

ويواصل المنتخب اللبناني تحضيراته بشكل يومي في قاعة حاتم عاشور، تحت اشراف المدير الفني الروماني بيديفان ميرتشا الذي اثنى على حماسة اللاعبين واندفاعهم لتقديم مباريات جيدة في هذه البطولة.
وتابع بأن التمارين تقام يومياً تمهيداً للوصول الى اعلى مستوى في اللياقة البدنية التي تنقص بعض اللاعبين، ونحن واثقون من الوصول الى هدفنا هذا.
وعن حظوظ المنتخب بالتأهل، اعتبر ميرتشا بانها مقبولة على الرغم من "صعوبة وقوة المنتخبات التي سنواجهها في مجموعتنا الثانية وعلى رأسها البحرين (الدولة المستضيفة) وايران المعروفة بقوتها في كرة اليد، إضافة الى السعودية والصين والامارات، وانا شاهدت مباريات كثيرة لهذه المنتخبات خلال مشاركتهم في تصفيات الألعاب الأولمبية، وكونت فكرة وافية عنها، وسأعمل على وضع الخطط المناسبة لمواجهة كل منتخب".
وأضاف: "صحيح ان فترة الاعداد كانت قصيرة، لكننا لن نوفر أي جهد للتأهل وخصوصاً ان تشكيلتنا تضم محترفين يلعبون في اندية قوية، إضافة الى ان عدد المنتخبات التي تتأهل هو 4 من اصل 12، وهذا يمنحنا الفرصة المناسبة للصعود عن مجموعتنا الثانية".