بلاكبيرن يضم سانتا كروز لأربع سنوات
انتقل المهاجم الدولي الباراغواياني روكي سانتا كروز من بايرن ميونيخ الألماني إلى بلاكبيرن روفرز الإنكليزي لمدة 4 سنوات مقابل 5 ملايين يورو. وسينضم سانتا كروز (25 عاماً) الذي لعب 46 مباراة دولية سجل خلالها 16 هدفاً إلى 4 مهاجمين آخرين في الفريق الإنكليزي، هم الهداف الأفريقي الجنوبي بينيديكث ماكارثي وجايسون روبرتس ومات دربيشاير والوافد الجديد ماسيو ريغترس. وكان سانتا كروز قد انضم إلى بايرن ميونيخ عام 1999، إلا أن لعنة الإصابات لاحقته، ففشل في فرض نفسه أساسياً في الفريق البافاري مكتفياً بتسجيل 12 هدفاً في 143 مباراة، علماً بأن عقده معه يمتد إلى 2009.

شوستر يبحث عن بالاك

أشار المدرب الجديد لريال مدريد الإسباني الألماني برند شوستر إلى رغبته في التعاقد مع مواطنه صانع ألعاب تشلسي الإنكليزي ميكايل بالاك. وقال شوستر إثر فوز فريقه على ستوك سيتي الإنكليزي في مباراة ودية: «أعتقد بأن ريال مدريد في حاجة إلى لاعب بمواصفات بالاك». وجاءت تصريحات شوستر لتؤكد أنه غير راضٍ عن مستوى لاعب الوسط المحلي غوتي، رغم أنه رأى أن الأخير «يملك رؤية جيدة على أرض الملعب». وأكد شوستر أن الحصول على خدمات قائد منتخب ألمانيا لن يكون بالأمر السهل لأنه مرتبط بعقد مع النادي اللندني.

«ماركا» تربط رييس بأتلتيكو مدريد

ذكرت صحيفة «ماركا» الرياضية الإسبانية أن جناح أرسنال الإنكليزي خوسيه أنطونيو رييس اقترب من الانضمام إلى أتلتيكو مدريد الذي تقدّم إلى النادي اللندني بعرضٍ قيمته 12 مليون يورو. وأكدت الصحيفة إتمام صفقة انتقال رييس الذي لعب الموسم الماضي مع ريال مدريد القطب الآخر للعاصمة على سبيل الإعارة.

ليل يريد برازيلي السدّ إمرسون

كشف نادي السد القطري تلقيه عرضاً رسمياً من ليل الفرنسي لضمّ لاعبه البرازيلي مارسيو ايمرسون. وهذا هو العرض الثاني الذي يتلقاه السد لضمّ أحد لاعبيه بعد العرض الإنكليزي لشراء مهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو الذي لم يحسم حتى الآن. وتعاقد السدّ أخيراً مع الأرجنتيني زاراتي صاحب هدف الفوز ببطولة كأس العالم للشباب التي اختتمت حديثاً في كندا.

بكنباور يدعم إنكلترا لمونديال 2018

أعرب «القيصر» الألماني فرانتس بكنباور عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم عن اقتناعه بأنه يجب إقامة كأس العالم 2018 في أوروبا وأن إنكلترا هي أفضل مرشح لاستضافة النهائيات. وقال بكنباور إن قوة الدوري الإنكليزي الممتاز والملاعب المتوافرة تجعل من إنكلترا أبرز المرشحين لتنظيم أكبر تظاهرة كروية.