لحق ميلووكي باكس بركب الفرق المتأهلة إلى "بلاي أوف" الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بفوزه على بروكلين نتس 96-73.

وحسم ميلووكي فوزه الأربعين في 80 مباراة وتأهله بفضل التركي إيرسان إيلياسوفا الذي سجل 21 نقطة في سلة بروكلين، وأضاف أو دجاي مايو 17 نقطة في أفضل مباراة دفاعية لفريقهما هذا الموسم بعدما أجبر ضيفه على الاكتفاء بتسجيل 32 بالمئة فقط من محاولاته.

وفي الجهة المقابلة، كان بروك لوبيز الأفضل في صفوف بروكلين بتسجيله 12 نقطة مع 10 متابعات، وأضاف كل من جاريت جاك ومايسون بلامبي 11 نقطة مع 7 متابعات للثاني، من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب الضيوف هزيمتهم الثالثة والأربعين في 80 مباراة، ما جعل انديانا بايسرز يلحق بهم الى المركز الثامن الأخير المؤهل في المنطقة الشرقية بفوزه على أوكلاهوما سيتي ثاندر 116-104 رغم تعملق نجم الأخير راسل وستبروك الذي حقق رقماً قياسياً شخصياً بتسجيله 54 نقطة مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة، من دون أن يجنّب فريقه هزيمته الخامسة في مبارياته الست الأخيرة.
ويدين انديانا بفوزه الهام جداً لسي دجاي مايلز وجورج هيل وروي هيبرت، إذ سجل الأول 30 نقطة مع 10 متابعات والثاني 19 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة والثالث 17 نقطة مع 10 متابعات.
واستغل بوسطن سلتيكس غياب ليبرون جيمس وجاي آر سميث وكيفن لوف وكايري إيرفينغ عن ضيفه كليفلاند كافالييرز الذي ضمن وصافة المنطقة الشرقية، لكي يحسم اللقاء بفارق كبير 117-78 ويقترب من الحصول على أحد المقعدين المتبقيين في المنطقة الشرقية بتحقيقه فوزه الثامن والثلاثين في 80 مباراة.
ووصل سبعة من لاعبي بوسطن الى حاجز العشر نقاط أو أكثر، وكان أفضلهم إيزياه توماس الذي سجل 17 نقطة.
وواصل سان أنطونيو سبرز حامل اللقب عروضه المميزة في الآونة الأخيرة بتحقيقه فوزه الحادي عشر على التوالي، وجاء على حساب ضيفه فينيكس صنز 107-91 بفضل تألق تيم دانكان الذي سجل 22 نقطة مع 10 متابعات، فيما كان جيرالد غرين الأفضل في صفوف فينيكس بتسجيله 23 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز ديترويت بيستونز على تشارلوت هورنتس 116-77، ودنفر ناغتس على ساكرامنتو كينغز 122-111، وواشنطن ويزاردز على أتلانتا هوكس 108-99، ودالاس مافريكس على لوس أنجلس لايكرز 120-106.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - ديترويت بيستونز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - ميلووكي باكس، تشارلوت هورنتس - هيوستن روكتس، ميامي هيت - اورلاندو ماجيك، بروكلين نتس - شيكاغو بولز، أتلانتا هوكس - نيويورك نيكس، مينيسوتا تمبروولفز - نيو أورليانز بيليكانز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - بورتلاند ترايل بلايزرز، يوتا جاز - دالاس مافريكس، ساكرامنتو كينغز - لوس أنجلس لايكرز، لوس أنجلس كليبرز - دنفر ناغتس، غولدن ستايت ووريرز - ممفيس غريزليس.