شهد اليوم الثاني من دورة مونتي كارلو لكرة المضرب، ثالثة دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 3,830,295 يورو، خروج اللاتفي ارنستس غولبيش، المصنف ثالثاً عشر، بخسارته الفادحة أمام النمسوي اندرياس هايدر-مورر 1-6 و0-6.

ويلتقي مورر في الدور الثاني مع الاوسترالي برنارد طوميتش الذي كان تغلب على التشيكي لوكاس روسول 4-6 و6-2 و6-3 في اليوم الاول.

وبلغ الإسباني ألبرت راموس - فينولاس، الصاعد من التصفيات، الدور الثاني بفوزه السهل على الهولندي روبن هازه الصاعد من التصفيات بدوره 6-1 و6-1، ليضرب موعداً مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وبطل العام قبل الماضي والذي أُعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل.
وتأهل الى الدور الثاني ايضاً البلجيكي دافيد غوفان، بفوزه على السلوفاكي نوربرت غومبوس الصاعد من التصفيات 6-1 و6-4، والفرنسي بونوا بير الصاعد من التصفيات بتغلبه على الأميركي دينيس كادلا الصاعد من التصفيات أيضاً 6-3 و7-6، والاوكراني سيرغي ستاخوفسكي بفوزه على الاسباني بابلو كارينيو بوستا 7-6 و4-6 و6-4، والألماني فيليب كولشرايبر بفوزه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-4 و6-4، والايطالي فابيو فونييني بفوزه على البولوني ييري يانوفيتش 6-3 و6-1، والأوكراني ألكسندر دولغوبولوف بتغلبه على الكرواتي بورنا كوريتش 7-5 و5-7 و6-2، والبرتغالي جواو سوزا بفوزه على الفرنسي ادوار روجيه فاسلان الصاعد من التصفيات 6-1 و3-6 و6-0.
وفي الدور الثاني، يلعب غوفان مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الحادي عشر أو الالماني يان-لينارد ستروف الصاعد من التصفيات، وبير مع مواطنه جيل سيمون العاشر أو المونتينيغري بنجامين بالاريه المشارك ببطاقة دعوة، وستاخوفسكي مع التشيكي توماس برديتش السادس، وكولشرايبر مع الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت الثاني عشر والذي تغلب على الألماني بنجامين بيكر 6-0 و6-2، وفونييني مع البلغاري غريغور ديميتروف التاسع او الإسباني فرناندو فرداسكو، ودولغوبولوف مع الفرنسي غايل مونفيس الرابع عشر والمشارك ببطاقة دعوة أو الروسي اندري كوزنتسوف الصاعد من التصفيات، وسوزا مع الكندي ميلوش راونيتش الرابع.
وكان السويسري ستانيسلاس فافرينكا أحرز لقب العام الماضي بفوزه على مواطنه روجيه فيديرر 4-6 و7-6 و6-2 في المباراة النهائية.