أحرز الروسي ديميتري تورسونوف لقب دورة انديانابوليس الأميركية الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 525 ألف يورو، بفوزه على الكندي فرانك دانسيفيتش 6-4 و7-5 في المباراة النهائية. واحتاج تورسونوف، المصنف 27 عالمياً، إلى ساعة و17 دقيقة لحسم المباراة والظفر بلقبه الاحترافي الثاني، بعد الأول الذي أحرزه في دورة بومباي الهندية العام الماضي. أما بالنسبة لدانسيفيتش (22 عاماً)، المصنف 109 عالمياً، فقد أخفق في إحراز لقبه الأول في أول نهائي يخوضه، علماً بأنه أول كندي يتأهل الى المباراة النهائية لإحدى دورات رابطة المحترفين منذ عام 1995.
دورة أوماغ

توّج الإسباني كارلوس مويا المصنف سادساً بلقب دورة أوماغ الكرواتية الدولية البالغة قيمة جوائزها 353 ألف يورو، للمرة الخامسة في مسيرته بعد فوزه على الروماني اندري بافل 6-4 و6-2 في المباراة النهائية.
وكان مويا (30 عاماً) الذي خاض اليوم النهائي الـ42 في مسيرته، قد توّج باللقب أعوام 1996 و2001 و2002 و2003، وتمكن بفوزه الأخير من رفع رصيده الشخصي إلى 20 لقباً، ليحرز بالتالي لقبه الأول لهذا الموسم معوّضاً خسارته نهائي دورتي بوينس ايرس وسيدني. أما بافل (33 عاماً)، فقد فشل في الظفر بلقبه الأول لهذا الموسم ورفع رصيده إلى 4 ألقاب، وهو خاض النهائي السابع في مسيرته. وأكد مويا بالتالي تفوّقه على خصمه الروماني، بعد أن كان قد فاز عليه في 3 من أصل 4 مواجهات سابقة بينهما.

دورة ستانفورد

أحرزت الروسية آنا تشاكفيتادزه المصنفة أولى لقبها السادس في مسيرتها بعد فوزها على الهندية سانيا ميرزا 6-3 و6-2 في المباراة النهائية لدورة ستانفورد الأميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 434 ألف يورو.
وهو اللقب الرابع لتشاكفيتادزه هذا الموسم والثاني على التوالي بعد فوزها بلقب دورة سينسيناتي الأميركية نهاية الأسبوع الماضي، فيما فشلت ميرزا في الحصول على لقبها الاحترافي الثاني بعد أن ظفرت بلقبها الأول عام 2005 في دورة حيدر آباد الهندية. وتواجهت اللاعبتان للمرة الثالثة، فأكدت تشاكفيتادزه تفوّقها التام بتحقيقها فوزها الثالث، علماً بأن الفوزين الآخرين كانا هذا العام في دورتي هوبارت الأوسترالية وسينسيناتي اللتين كان لقبهما من نصيب الروسية التي حصدت هذا الموسم أيضاً لقب دورة هرتوغنبوش الهولندية.
(أ ف ب)