يستضيف، اليوم، المنتخب المغربي نظيره من زيمبابوي في مواجهة مصيرية على استاد «محمد الخامس» في الدار البيضاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الـ12 ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيف غانا نهائياتها عام 2008 والتي تبدو نيجيريا وأنغولا مرشحتين للظفر بأول بطاقتين مؤهلتين اليها.ونقاط المباراة مهمة جداً للمغاربة لأن أي نتيجة غير الانتصار قد تبخّر آمالهم، لمحو الصورة المخيبة لمنتخب بلادهم في النهائيات الأخيرة في مصر.
وفي الأولى، تملك ساحل العاج حظوظاً كبيرة لضمان التأهل عندما تستضيف مدغشقر.
وفي المجموعة الثانية، يسعى المنتخب المصري، للحفاظ على اللقب، عندما يحل ضيفاً على نظيره الموريتاني. وتلتقي بوتسوانا مع بوروندي.
وفي الثالثة، تلتقي نيجيريا مع مضيفتها أوغندا، ويسعى النيجيري الى الفوز لضمان التأهل الى النهائيات منتظراً نتيجة مباراة النيجر مع ليسوتو.
وفي المجموعة الرابعة، يلتقي المنتخب التونسي مع ضيفه جزر سيشل، والسوداني مع ضيفه موريشيوس لمواصلة المنافسة على بطاقة المجموعة.
وفي الخامسة، تحل الكاميرون ضيفة على ليبيريا، وتلعب رواندا مع غينيا الاستوائية.
وفي السادسة، تقترب انغولا من التأهل في حال فوزها على مضيفتها اريتريا، وتنتظر أيضاً نتيجة كينيا مع مضيفتها سوازيلاند.
وفي السابعة، تلتقي السنغال المتصدرة مع تنزانيا، وملاحقتها بوركينا فاسو مع موازمبيق.
وفي الثامنة، تحل الجزائر ضيفة ثقيلة على الرأس الأخضر وتطمح الى تعزيز موقعها في الصدارة. وتخوض غينيا مباراة سهلة نسبياً على أرضها أمام غامبي.
وفي التاسعة، تلعب توغو المتصدرة مع سيراليون، ومالي الثانية مع بنين.
وفي العاشرة، تخوض ليبيا اختباراً صعباً عندما تحل ضيفة على ناميبيا، ولا بديل «للأخضر» عن الفوز للإبقاء على آماله في المنافسة، وتلعب الكونغو المتصدرة مع اثيوبيا.
وفي الـ11، تبدو جنوب أفريقيا المتصدرة مرشحة بقوة لتخطي عقبة تشاد، فيما تخوض الكونغو اختباراً صعباً أمام زامبيا.
ربع نهائي كأس سوريا
تقام، غداً، مباريات ذهاب كأس سوريا لكرة القدم، ويسعى بطل سوريا الكرامة الحمصي الى إحراز الثنائية لمواصلة تألقه المحلي بعد الآسيوي عندما يستضيف حطين في مباراة لن تكون سهلة، ويسعى الاتحاد الحلبي، حامل اللقب، الى إنقاذ موسمه والحفاظ على لقبه عندما يستضيف المجد، ويلعب الوحدة مع ضيفه عفرين (درجة ثانية)، والطليعة مع ضيفه تشرين.